حركة عدم الإنحياز تنوه بدور جلالة الملك بخصوص القدس الشريف - الرباط بريس حركة عدم الإنحياز تنوه بدور جلالة الملك بخصوص القدس الشريف - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 30 مايو 2014

    حركة عدم الإنحياز تنوه بدور جلالة الملك بخصوص القدس الشريف


    الرباط بريس
    أشادت مجموعة دول عدم الانحيازبالدور الذي يضطلع به صاحب الجلالة الملك محمد السادس بصفته رئيسا للجنة القدس.
    وأبرز  البيان الختامي الصادر عن الإجتماع الوزاري ال17 للحركة ، الذي اختتم أشغاله الخميس 29 مايو  بالجزائر ، التوصيات المتمخضة عن الدورة ال20 للجنة القدس، التي عقدت أشغالها يومي 17 و18 يناير 2014 بمراكش، و المتضمنة في الرسالة القوية والواضحةالمنددة بشدة بالسياسة التي تنتهجها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في حق القدس الشريف.
    وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أكد أن البيان الختامي للاجتماع الأخير للجنة القدس جاء حاملا لسلسلة من القرارات تدعم مقاومة المقدسيين وتمكنهم من البقاء فوق أرضهم.
    وكانت لجنة القدس،دعت في بيانها الختامي، مجلس الأمن الدولي إلى إبداء ما يجب من اهتمام بالتوترات المتصاعدة والحالة الحرجة في القدس الشريف وتحمل مسؤولياته وفق ما ينص عليه ميثاق الأمم المتحدة وطبقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.
    كما جددت اللجنة الدعوة لجميع الدول إلى التشبث برفض أي محاولة لإسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، بضم القدس الشرقية، وطالبتها بالتقيد بالتزاماتها القانونية بما يكفل إلزام المستويات الحكومية وغير الحكومية والخاصة فيها، بعدم الاعتراف بكل ما من شأنه أن يدعم الاستيطان في الأرض الفلسطينية المحتلة، ويسهم في ترسيخ الاحتلال.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى