الرباط تضبط ميزان الفرجة في "موازين" - الرباط بريس الرباط تضبط ميزان الفرجة في "موازين" - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 29 مايو 2014

    الرباط تضبط ميزان الفرجة في "موازين"




    الرباط بريس

    تنطلق بالرباط الجمعة 30 مايو، فعاليات  الدورة 13 لمهرجان "موازين إيقاعات العالم" تحت شعار
    " اختلافاتنا تجمعنا " .و تشتمل الدورة على  برمجة غنية ومتنوعة ،بإيقاعات عصرية وتقليدية بحضورعبقريات نجوم وشعوب وتجارب فنية مختلفة،فضلا عن ورشات فنية وعروض في الفضاء الطلق.
    و يستقبل المهرجان هذا العام أزيد من 35 حفلا ، يتم تنظيمها في مسرح محمد الخامس، ومنصة النهضة، ومنصة السويسي، وقاعة لارونيسانس، ومنصة سلا، وساحة أبي رقراق،وفضاء شالة، ويحييها فنانون مغاربة و أجانب في ألوان مختلفة، تراثية وعصرية، تشمل الموسيقى العصرية وكناوة، والراي، والشعبي، والأمازيغي، والكلاسيكي، وكذا الموسيقى الحضرية.
    و يعطي جستين تمبرليك الانطلاقة القوية لأمسيات الموسيقى الغربية على منصة السويسي التي تتعاقب عليها أسماء ذائعة الصيت في مقدمتها الفنان الظاهرة ستروماي ثم جايزون ديرولو و مجموعة "كول أند غانغ" و روبيرت بلانت وريكي مارتن ثم النجمة أليسيا كييز.
    ويختص مسرح محمد الخامس بفقرة الاكتشافات التي تفتح عين الجمهور المغربي على ظواهر وتجارب فنية أصيلة ومؤسسة، على غرار مجموعة الكومودورس و لوث كازال وبرنارد لافيليي وأمانسيو برادا وسعاد ماسي واريك فيرنانديز وغيرهم.
    ويتألق رموز الأغنية الشرقية بمختلف أجيالها وفنونها على منصة النهضة، كاظم الساهر، نانسي عجرم، كارول سماحة، وائل جسار، ونوال الكويتية، و الفنان محمد عبده.
    أما البرمجة المخصصة للطرب في قاعة لارونيسونس ، فيمثلها  ثلة من الفنانين من الشرق الأوسط و المغرب الكبير .و يتم افتتاح برنامج هذا السنة مع إبداع مغربي بعنوان "أوقدوا النجوم: كان يا ما كان"، وهو عبارة عن حفل عن أجواء الأندلس منذ تأسيسها حتى سقوطها. وينشط فعاليات المنصة أيضا الفنان عبد القادر شاعو، أحد أعمدة الأغنية الشعبية الجزائرية.
    ولا يغيب سحر افريقيا عن الدورة 13 لموازين، حيث تحتضن ساحة أبي رقراق نخبة من أشهر الموسيقيين في القارة السمراء، تقدم إيقاعات افريقيا في حوار مع الأساليب الموسيقية العالمية.



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى