المسؤولة الأممية لحقوق الإنسان تشيد بالنموذج التنموي في الأقاليم الجنوبية - الرباط بريس المسؤولة الأممية لحقوق الإنسان تشيد بالنموذج التنموي في الأقاليم الجنوبية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 29 مايو 2014

    المسؤولة الأممية لحقوق الإنسان تشيد بالنموذج التنموي في الأقاليم الجنوبية



    الرباط بريس

    أكدت المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، السيدة نافي بيلاي، أن النموذج التنموي الجديد في الأقاليم الجنوبية الذي أعده المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يرسي أسس انفتاح حقيقي.
    وقالت في تصريح صحفي عقب مباحثات أجرتها مع رئيس المجلس السيد نزار بركة، أن هذا النموذج يرمي أيضا إلى إشراك الساكنة المحلية في مسلسل التنمية.
    وهنأت المسؤولة الأممية المجلس لإعداده لهذا النموذج التنموي الجديد، وقالت إنه كانت هناك استشارة واسعة وشفافية كبيرة، مشيرة إلى أن المفوضية ستواصل دراسة هذا النموذج.
     من جهته، قال السيد بركةإن هذا اللقاء شكل فرصة لتقديم النموذج الجديد لتنمية الأقاليم الجنوبية الذي تم وضعه وفقا لمقاربة تشاركية تنطلق من ضرورة تحسين ظروف عيش الساكنة المحلية والنهوض بالحكامة الجيدة وتنمية هذه الأقاليم في إطار الجهوية المتقدمة.
    وأضاف أنه تم التركيز على الإمكانيات التي يوفرها هذا النموذج التنموي الجديد في ما يتعلق بالجيل الجديد من حقوق الإنسان التي جاء بها دستور 2011 ، والذي يسمح بولوج عادل للمواطنين، خاصة الشباب والنساء إلى هذه الحقوق.
    وتقوم السيدة بيلاي حاليا بزيارة عمل للمغرب، تعد الأولى من نوعها منذ توليها مهامها كمفوضة سامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان سنة 2008.



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى