محادثات عسكرية إماراتية أمريكية في أبو ظبي - الرباط بريس محادثات عسكرية إماراتية أمريكية في أبو ظبي - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 29 مايو 2014

    محادثات عسكرية إماراتية أمريكية في أبو ظبي



    الرباط بريس

     استقبل الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الأربعاء 28 مايو  في أبوظبي، الفريق أول مارتن ديمبسي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الذي يزور الإمارات حاليا.

    و جرى خلال اللقاء  بحث العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وسبل تعزيزها وتنميتها، و تم أيضا  استعراض مجالات التعاون خاصة فيما يتعلق بالشؤون العسكرية والدفاعية وتعزيز التنسيق المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات والتدريب، إلى جانب بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

    وكان الشيخ محمد بن زايد قد استقبل وفدا عن  الكونجرس الأمريكي يقوده السيناتور روبرت مينينديز رئيس لجنة العلاقات الخارجية . وتم  خلال اللقاء بحث علاقات الصداقة والتعاون القائم بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية وأهمية تعزيز هذا التعاون وتطويره بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

    وأثنى ولي عهد أبو ظبي على الجهود التي يبذلها أعضاء الكونجرس الأمريكي من خلال الزيارات والتواصل المباشر مع المؤسسات المعنية في دولة الإمارات والتعرف عن قرب على الطبيعة الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية والسياسية التي تتميز بها الدولة.كما تحدث عن رؤية دولة الإمارات في الجوانب التعليمية والاجتماعية والتنموية وأسس علاقاتها بمحيطها الجغرافي والدولي وتعاملها مع التطورات والأحداث الإقليمية والدولية.و عرض أمام الوفد الأمريكي رؤية دولة الإمارات للأحداث والتطورات في المنطقة ، موضحا  في هذا الصدد  أن المبدأ الأساسي الذي تنطلق منه هو تغليب لغة الحوار والسلام والأمان والاستقرار وبناء وتنمية الشعوب.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى