العلاقات جنوب-جنوب موضوع ملتقى (كرانز مونتانا)في الرباط - الرباط بريس العلاقات جنوب-جنوب موضوع ملتقى (كرانز مونتانا)في الرباط - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 29 مايو 2014

    العلاقات جنوب-جنوب موضوع ملتقى (كرانز مونتانا)في الرباط



    الرباط بريس 
    يعقد منتدى (كرانز مونتانا)، في شهر يونيو المقبل بمقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة بالرباط، اجتماعه السنوي ال25 تحت شعار "العلاقات جنوب-جنوب: من خيار استراتيجي إلى ضرورة ملحة".
    وأوضح بلاغ لمنظمة الإيسيسكو أن اختيارها مقر الإيسيسكو لاستضافة الاجتماع السنوي للمنتدى يعد تعبيرا عن علاقات التعاون بين المنتدى والمنظمة، حيث يشارك المدير العام للمنظمة عبد العزيز بن عثمان التويجري، في الاجتماعات السنوية للمنتدى التي ستناقش فيها قضايا الحوار والتحالف بين الثقافات والحضارات والقضايا ذات الصلة بالتنمية الشاملة في دول الجنوب.
    وذكر المصدر ذاته بأن رئيس منتدى كرانز مونتانا، جان بول كارترون، هو أحد سفراء المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة السبعة للحوار بين الثقافات والحضارات.
    وأضاف أن عبد العزيز بن عثمان التويجري، أبرز، بمناسبة اختيار الإيسيسكو لاستضافة هذا الحدث، أن الدورة الخامسة والعشرين المقبلة لمنتدى كرانز مونتانا، ستكون دورة خاصة لانعقادها في المغرب البلد المعروف بتجذره الإفريقي وإسهاماته العديدة في مجال التعاون الدولي وحوار الثقافات والحضارات.
    وأكد المدير العام للإيسيسكو أن المغرب يساهم بشكل كبير وبصفة مستمرة في تنمية القارة الإفريقية والحفاظ على السلم والأمن فيها، مشيرا إلى "الجولة التي قام بها جلالة الملك محمد السادس خلال الفترة الأخيرة لأربع دول إفريقية، بغرض تعزيز روابط المغرب مع القارة وتوسيع مجالات التعاون مع دولها".
    وسيخصص منتدى كرانز مونتانا في اجتماعه المقبل جلسته الرسمية الختامية لندوة ثقافية علمية حول موضوع (الإيسيسكو في عالم متغير)، انطلاقا من الدور الذي تقوم به هذه المنظمة في تعزيز الحوار بين الثقافات والحضارات وأتباع الأديان، وفي تقديم الصورة الحقيقية للإسلام إلى المجتمع الدولي، وفي نشر قيم التسامح والسلام في العالم.
    وقد تأسس هذا المنتدى في سنة 1986 بسويسرا، وهو منظمة غير حكومية تهدف إلى تشجيع التعاون الدولي والحوار والنمو والاستقرار والسلم والأمن في مختلف دول العالم.



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى