ارتياح مغربي اسباني في مجال التعاون القضائي - الرباط بريس ارتياح مغربي اسباني في مجال التعاون القضائي - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 29 مايو 2014

    ارتياح مغربي اسباني في مجال التعاون القضائي




    الرباط بريس
    وصف وزير العدل الإسباني ألبرتو رويز غاياردون، التعاون بين المغرب وإسبانيا في المجال القضائي ب"الاستثنائي".
    وقال الوزير الإسباني، عقب اجتماعه الأربعاء 28 مايو في مدريد، بوفد من محكمة النقض، يرأسه الوكيل العام للملك بهذه المحكمة،مصطفى مداح، إن هناك تعاونا استثنائيا ورائعا بين النظم القضائية بالبلدين.
    وأشار المسؤول الإسبانيإلى وجود إرادة مشتركةبين السلطات القضائية بكل من المغرب وإسبانيا من أجل مواصلة تعزيز التعاون والارتقاء به إلى مستوى أعلى، والعمل سويا على مواجهة تحديات العولمة.
    وذكر، بهذه المناسبة، بتقارب وجهات نظرالطرفين في ما يتعلق بهدف الإصلاحات في النظام القضائي، لاسيما النيابة العامة بكل من المغرب وإسبانيا، مضيفا أن اللقاء مع مسؤولي محكمة النقض شكل، أيضا، فرصة لإبراز مستوى العلاقات التي تربط بين بلدين يتقاسمان نفس مبادئ الدفاع عن دولة القانون والعدالة.
    من جهته، أكد السيد مداح، أن الجانبين استعرضا خلال هذا الإجتماع عددا من جوانب التعاون الثنائي في الشأن القضائي وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في هذا المجال.
    وأضاف أنه أطلع الوزير الإسباني على التجربة المغربية في ما يتعلق بتنفيذ القوانين، وفقا لأحكام الدستور المغربي الجديد، مشيرا إلى أن السيد غاياردون أشاد بالتجربة المغربية وقال إن بلاده تشهد حاليا نقاشا حول طريقة تعيين رئيس النيابة العامة للدولة الإسبانية.
    وكان الوفد المغربي التقى أيضا برئيس المجلس العام للسلطة القضائية الإسبانية، كارلوس ليسميس سيرانو، حيث تم تبادل الآراء والأفكار حول القرارات والقوانين والأحكام القضائية الصادرة عن المحكمتين العليا بالبلدين .



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى