الإمارات ترفض انتخابات الأسد فوق أراضيها - الرباط بريس الإمارات ترفض انتخابات الأسد فوق أراضيها - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 30 مايو 2014

    الإمارات ترفض انتخابات الأسد فوق أراضيها




    الرباط بريس

    انضمت  دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مجموعة الدول التي منعت السوريين المقيمين على أراضيها من المشاركة في الإنتخابات الرئاسية .
    وسبق للأمم المتحدة ودول غربية داعمة للمعارضة السورية، أن اعتبرت إجراء هذه الانتخابات، التي يتوقع ان تبقي الرئيس بشار الاسد في موقعه، مهزلة في خضم النزاع الدامي في البلاد.
    وأعلنت فرنسا وبلجيكا والمانيا قبل ذلك أنها لن تسمح للسوريين بالإقتراع على أرضها.
    واحتجت وزارة الخارجية السوريةفي بيان لها على قرار الإمارات  الذي يحرم ، حسب لغة البيان، أكثر من ثلاثين ألف مواطن سوري مقيم على أراضيها كانوا قد سجلوا اسماءهم في لوائح من يرغب بالمشاركة في الانتخابات .
    وكان دبلوماسيون في عدد من الدول العربية والمعارضة السورية قد أعلنوا أن 10 دول من أصل 21 دولة عربية، لن تحتضن الانتخابات الرئاسية السورية على أراضيها، والمقررة بالنسبة للسوريين المقيمين خارج البلاد، وذلك بسبب إغلاق السفارات السورية في تلك الدول، أو لعدم وجود بعثات دبلوماسية أو سفارات لديها أساساً.
    وحدد قانون الانتخابات العامة الجديد الصادر في مارس 2014، مقرات السفارات السورية في الخارج كمراكز حصرية للإقتراع في الإنتخابات والتي حدد لها يوم 28 مايو الجاري للسوريين المقيمين في الخارج، و3 يونيو المقبل للسوريين المقيمين داخل البلاد.
    وترفض أطراف دولية وعربية، إضافة إلى المعارضة السورية، تنظيم النظام السوري لانتخابات رئاسية في سوريا، كونها تنهي آخر آمال الحل السياسي الذي تصر المعارضة على أنه يبدأ بتنحي الأسد عن السلطة.



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى