تنسيق ثقافي علمي بين مؤسسة زايد و جامعة محمد الخامس (أكدال أبوظبي) - الرباط بريس تنسيق ثقافي علمي بين مؤسسة زايد و جامعة محمد الخامس (أكدال أبوظبي) - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 30 مايو 2014

    تنسيق ثقافي علمي بين مؤسسة زايد و جامعة محمد الخامس (أكدال أبوظبي)


    الرباط بريس


    وقعت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وجامعة محمد الخامس  ( أكدال أبوظبي)  بمقر الجامعة في أبوظبي، الخميس 29 مايو ،  مذكرة تفاهم للتعاون والتنسيق بين الجانبين في المجالات الثقافية والعلمية .

    وقع المذكرة من جانب مؤسسة زايد سعادة أحمد شبيب الظاهري المدير العام للمؤسسة ومن جانب جامعة محمد الخامس الدكتور فاروق حامد مدير الجامعة بحضور الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس مجس أمناء الجامعة وعبد الحميد عبد المجيد المستشار بمؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية .

    وقال السيد أحمد شبيب الظاهري المدير العام لمؤسسة زايد إن توقيع المذكرة يأتي  في إطار تفعيل محاور استراتيجية المؤسسة في التعاون والتنسيق والانفتاح على المؤسسات الوطنية لخدمة الأهداف التي ترسم منهاج المؤسسة ، كما تسعى إلى  تحقيق أكثر من هدف، في مقدمتها الهدف التعليمي باعتبار أن الجامعة تلعب دورا مهما في التعليم والثقافة، وتشجيع البحوث العلمية ، وأن المؤسسة تقدر لجامعة محمد الخامس في أبوظبي، دورها الرائد في تدريس المناهج العلمية في مختلف الدراسات الإنسانية .
    وأوضح  أن المؤسستين ستتواصلان معا لدعم مسيرة التقدم والنهضة التنموية المتميزة التي تشهدها الإمارات في ظل رعاية  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ومواكبة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي.

    وقال فاروق حمادة مدير جامعة محمد الخامس (اكدال أبوظبي)، أن أهداف الجامعة تتمثل في خدمة المجتمع والانفتاح عليه وبناء الشراكات مع كل المؤسسات والجهات الحكومية في المجالات البحثية والثقافية والإنسانية، في مجال اعداد أجيال أكاديمية وبحثية متخصصة في الدراسات الاسلامية من ابناء وبنات الامارات ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لرفد دوائر الافتاء والوعظ والخطابة والامامة والتدريس الديني بالمساجد بهذه الكوادر المتعلمة .

    وتهدف مذكرة التفاهم بين الجانبين إلى التعاون المشترك والتنسيق المستمر بين الطرفين في مجال الجوائز وتشجيع البحث العلمي وموضوعات النشر من خلال قنوات التواصل وفقا للأصول التي تحفظ لكل طرف خصوصياته.ونصت على أن يقدم الطرفان المقترحات والمبادرات التي من شأنها تعزيز مسيرة التعاون في العمل ودفع عجلة الإنجاز لدى الجانبين وتبادل الخبرات التنظيمية خاصة في مجالات التعليم والثقافة وتعزيز مسيرة البحث العلمي والجوائز تحقيقا للاستغلال الامثل للموارد البشرية حسب الإجراءات والتعليمات المتبعة في الدولة.

    وأكدت المذكرة ضرورة التعاون بين الجانبين في إقامة الفعاليات والأنشطة الوطنية والثقافية والمؤتمرات والندوات والمحاضرات والاستفادة من الإمكانيات المتوفرة من قاعات ومكتبات وغيرها التابعة لكل من الطرفين حسب التنسيق بينهما ووفقا للإجراءات المتبعة في الدولة.

    وسيتعاون الطرفان أيضا بموجب المذكرة للتشاور في رسم الاستراتيجية بما يخدم تحقيق الأهداف المشتركة لكلا الطرفين كمجالات التعليم والبحث العلمي والجوائز والمطبوعات وكذلك التعريف بنشاط كل من الطرفين لدى أسرة الموارد البشرية العاملة في كل منهما.

    وبخصوص الإعلام والتدريب المشترك اتفق الطرفان وفقا للمذكرة على التنسيق بينهما في إعداد الحملات الإعلامية التي تخدم الأهداف المشتركة مع إفراد مساحة في موادهما الإعلامية لتسليط الضوء على النشاطات المشتركة بينهما وكذلك النشر والإصدارات الفكرية والإعلامية وإقامة انشطة وفعاليات مثل الندوات والمحاضرات وورش العمل .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى