جون أفريك: الجيش المغربي نشط في نقل خبراته العسكرية لدى دول القارة السمراء - الرباط بريس جون أفريك: الجيش المغربي نشط في نقل خبراته العسكرية لدى دول القارة السمراء - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 15 أغسطس 2016

    جون أفريك: الجيش المغربي نشط في نقل خبراته العسكرية لدى دول القارة السمراء



    (القبعات الزرق المغربية تحصل على ميدالية بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية)
    الرباطبريس/ ومع
    نشرت الأسبوعية الدولية (جون أفريك) تقريرا حول نشاط الجيش المغربي في القارة الأفريقية وباقي دول الخليج العربي، وأهمية نقل خبراته في المجال العسكري لباقي جيوش الدول التي تعمل فيها على حفاظ السلام بإشراف الأمم المتحدة.
    وكتبت مجلة (جون أفريك) في عددها الأخير، أن الجيش المغربي يعمل من الكونغو الى اليمن، ومن الإمارات الى النيجر ومن الكوت ديفوار إلى أفريقيا الوسطى على تصدير خبراته، مشيرة إلى أن القوات المسلحة الملكية نشطة على الصعيد الدولي.
    وأوضحت الأسبوعية الدولية، أن القوات المسلحة الملكية تقوم بمناورات عسكرية كل سنة، بمعية قوات عسكرية أخرى، سواء من البلدان المجاورة مثل إسبانيا، او بلدان عربية، بل حتى مع قوات حلف شمال الأطلسي، مذكرة بأن القوات المسلحة الملكية شاركت في العديد من عمليات حفظ السلام تحت إشراف الأمم المتحدة.
    وأضافت الأسبوعية، أن مسرح عمليات القوات المسلحة الملكية، يمتد أيضا إلى الأراضي الأفريقية، مبرزة انه خلال زمن الحرب على الإرهاب يقدم المغرب دعمه لعدد من بلدان المنطقة في التصدي لخلايا الجهاديين.
    وذكرت في هذا الصدد بالدعم اللوجستيكي الحاسم الذي قدمته المملكة خلال التدخل الفرنسي في مالي.

    وأشارت الأسبوعية من ناحية أخرى إلى مراسيم أداء القسم من قبل الضباط المتخرجين من المدارس العسكرية وشبه العسكرية، التي ترأسها مؤخرا بتطوان، جلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية، مؤكدة أن التفاتة جلالته بإطلاق اسم "مجلس التعاون الخليجي" على هذا الفوج ترمز إلى التضامن العسكري للمغرب مع بلدان الخليج، الذي يكتسي طابعا فعليا دائما.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى