داعش من المواجهة العسكرية إلى العمليات الإرهابية : كرونولوجيا عمليات داعش (ج.4) - الرباط بريس داعش من المواجهة العسكرية إلى العمليات الإرهابية : كرونولوجيا عمليات داعش (ج.4) - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 15 أغسطس 2016

    داعش من المواجهة العسكرية إلى العمليات الإرهابية : كرونولوجيا عمليات داعش (ج.4)


    لقراءة الجزء الاول من التقرير اضغط هنا

    لقراءة الجزء الثاني من التقرير اضغط هنا

    لقراءة الجزء الثالث من التقرير اضغط هنا

    -      23 يناير 2016: أعلنت داعش اغتيال الأستاذ الجامعي في بنغلادش "كريم الصديق" عن طريق هجوم بالمناجل أودى بحياته ، لكن المسؤولين شككوا في صحة هذا الادعاء.
    -     28 يناير 2016: استهدف هجوم انتحاري القصر الرئاسي في عدن جنوب اليمن، حيث يقيم الرئيس "عبد ربه منصور هادي" منذ عودته من المنفى، أسفر الهجوم عن مقتل 11 شخصاً بينهم طفلان.
    -     19 مارس 2016: نفذ شخص يعتقد أنه ينتمي لداعش عملية انتحارية في منطقة سياحية مزدحمة في اسطنبول، أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 36 بجروح متفاوتة، وربط وزير الداخلية التركي الهجوم بتنظيم داعش الإرهابي.
    -      2 مارس 2016: انفجاران ضربا العاصمة البلجيكية، أحدهم في مطار بروكسل والآخر في محطة مترو أنفاق أسفرا عن مقتل 32 وإصابة أعداد كبيرة بجروح، وفي بيان نشر على وكالة أعماق، تبنت داعش الهجوم وادعت أن مقاتليها نفذوه.

    -      9 أبريل 2016: ادعت داعش أنها نفذت أول هجوم لها في الفلبين وقتلت 100 جندي على الأقل، إلا أن المسؤولين الفلبينيين كذبوا الادعاء وقالوا أن 18 جندياً قتلوا خلال تبادل لإطلاق النار بينهم وبين جماعة أبو سفيان.
    -         23 ماي 2016: أعلن مسؤولو الأمن المحلي في عدن الجنوبية في اليمن، أن 43 من المجندين العسكريين على الأقل قتلوا في تفجيرين انتحاريين، حيث استهدف أحد الانتحاريين مركز تجنيد في حين فجر الثاني نفسه وسط مجموعة من الجنود في المدينة.
    -         4 يونيو 2016: أعلنت الجماعة أنها قتلت 35 جندياً في هجوم على بلدة حدودية في النيج.
    -         12 يونيو 2016: قتل "عمر متين" 49 شخصاً في ملهى ليلي في فلوريدا بعدما أطلق النار عليهم، وقتلته الشرطة بعد ثلاث ساعات من احتجازه للرهائن داخل النادي.
     وقد أعلن "عمر متين" الأمريكي ذو الأصول الأفغانية ولائه لداعش في مكالمة هاتفية أثناء الحصار، وتبين من فحص جهازه الحاسب أنه كان معجباً برجل دين تنظيم القاعدة "أنور العولقي".
    -         19 يونيو 2016: قتل ستة من قوات الأمن الأردني في موقع عسكري لهم بالقرب من مدخل مخيم للاجئين شمال شرق الأردن إثر انفجار سيارة مفخخة، وادعت داعش مسؤوليتها عن الهجوم.

    -      28 يونيو 2016: تعرض مطار أتاتورك لهجوم انتحاري نفذه ثلاثة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة، حيث قاموا بإطلاق النار وتفجير الأحزمة ما أسفر عن مقتل 44 شخص، أغلبهم أجانب، وبحسب السلطات التركية فإن الانتحاريين الثلاثة المنتمون لدول آسيا الوسطى من قرغيزستان وأوزباكستان وداغستان الروسية، أرسلوا إلى مقر داعش في الرقة السورية وعادوا ليستأجروا شقة في اسطنبول قبل تنفيذهم العملية بشهر.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى