مذكرات اعتقال بحق نجل وزير الدفاع العراقي وضباط آخرين - الرباط بريس مذكرات اعتقال بحق نجل وزير الدفاع العراقي وضباط آخرين - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 15 أغسطس 2016

    مذكرات اعتقال بحق نجل وزير الدفاع العراقي وضباط آخرين



    كشفت مصادر قضائية وسياسية عراقية في بغداد، ليلة الأحد، أن محكمة جنايات الرصافة الأولى أصدرت مذكرات اعتقال بحق نجل وزير الدفاع العراقي، والموجود حاليا في قطاع عمليات معارك الموصل، فضلا عن ستة ضباط آخرين.

    وجاء إصدار مذكرات الاعتقال بعد  وصول سجل مكالمات هاتفية من شركة اتصالات، بناء على أمر قضائي تفيد بتورطهم في عملية شاهد زور ساق اعترافات ملفقة ضد رئيس البرلمان، "سليم الجبوري"، لدعم أقوال وزير الدفاع في جلسة الاستجواب الخاصة به الأسبوع الماضي، والتي اتهم فيها "الجبوري" بالفساد والمساومة على تعيينات وعقود استثمار ومناقصات إطعام الجنود.
    وكانت المحكمة قد استمعت إلى إفادات عسكري عراقي قدمه وزير الدفاع كشاهد إثبات على اتهاماته لرئيس البرلمان.

    ووفقا لمصادر قضائية عراقية، فإن مذكرات الاعتقال تمت بناء على ثبوت وجود مكالمات هاتفية بين شاهد الزور ونجل وزير الدفاع، وعدد من الضباط، أبرزهم مدير استخبارات الوزارة وسكرتير الوزير "العبيدي".

    وأفادت  مصادر أمن عراقية أن أيا من المذكرات التي صدرت مساء الأحد لم تنفذ، كما لم تعلن بشكل رسمي، بانتظار موافقة رئيس الوزراء، كون المذكرات تتعلق بعسكريين، بمن فيهم نجل وزير الدفاع الضابط في الجيش.


    وتشير بعض الأنباء إلى أن هناك محاولات لمحاصرة تداعيات القضية للوصول إلى تسوية سريعة، خوفا من تأثير الأزمة الحالية بين وزير الدفاع ورئيس البرلمان على سير المعارك الجارية في مناطق شمال وغرب البلاد ضد تنظيم (داعش)، حيث يتوقع أن يطرح سحب الثقة من وزير الدفاع العراقي بعد التطورات الأخيرة، رغم تحفظ عدد من الكتل البرلمانية على ذلك، التي تطالب بإقالة رئيس البرلمان العراقي أيضا.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى