الخارجية الأمريكية تشارك المغرب بتمويلها لمسابقة قمة "كوب 22" - الرباط بريس الخارجية الأمريكية تشارك المغرب بتمويلها لمسابقة قمة "كوب 22" - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 15 أغسطس 2016

    الخارجية الأمريكية تشارك المغرب بتمويلها لمسابقة قمة "كوب 22"


    أرادت الولايات المتحدة الأمريكية أن تشارك المغرب في تنشيط قمة المناخ "كوب 22" التي ستحتضنها مراكش الحمراء هذا العام. وذلك بتنظيمها بشراكة مع المغرب مسابقة ترفع شعار: "النمو الأخضر وتحدي المناخ".
    وفي هذا السياق، قالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان لها، إنها ستطلق مسابقة الأفكار لـ"التخفيف من آثار تغير المناخ من خلال استخدام الطاقة النظيفة والتكنولوجيات الطاقية الفعالة"، مشيرة إلى أنه "سيخصص لإجراء هذه المسابقة مبلغ 396 ألف دولار، وسيستفيد الفائز بها من منحة مالية لتنفيذ مشروعه".
    ويلتزم "المغرب والولايات المتحدة التزاما قويا لمكافحة تغير المناخ، ويتعاملان بصرامة، خاصة على الصعيد الدولي، وأيضا على المستويين المحلي والإقليمي"، يؤكد بيان الخارجية الأمريكية و"المسابقة تهدف إلى تسليط الضوء على هذا الالتزام المشترك من خلال سياسة الابتكار التجارية على وجه الخصوص".

    ويشرح البيان أن : "المسابقة المقترحة سوف تساعد المغرب على كسر الحواجز بين الحكومة والأوساط الأكاديمية والقطاع الخاص، كما ستشجع على وضع سياسات عامة قوية صديقة للبيئة، وتعزيز الاقتصادات المحلية والطاقة النظيفة ودعم أهداف الطاقة المتجددة في البلاد".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى