ظلم التحكيم يوقف رحلة ربيعي نحو ذهب ريو2016 - الرباط بريس ظلم التحكيم يوقف رحلة ربيعي نحو ذهب ريو2016 - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 15 أغسطس 2016

    ظلم التحكيم يوقف رحلة ربيعي نحو ذهب ريو2016




    بخلاف ما كان متوقعا، توقف مسار البطل المغربي في الملاكمة محمد ربيعي قبل قليل، في المنافسة على الذهب الأولمبي، عندما أنهي النزال بتفوق الخصم الأوزباكستاني "شاخرام جيازوف" بامتياز أخطائه اللارياضية التي لم يلتفت لها حكام اللقاء.

    وبدى البطل المغربي محمد ربيعي واثقا من نفسه حال دخوله للمباراة، إلا أن الأخطاء اللارياضية التي اختارها "شاخرام" كأسلوب لإضعاف خصمه ربيعي، آتت أكلها أمام تغافل حكم اللقاء، وقضاة التحكيم في المباراة، حيث بدأ "شاخرام" الجولة الأولى بضربات غير قانونية تحت حزام الملاكم ربيعي، والتي شتت تركيزه في المباراة، قبل أن تنهي طاولة التحكيم الجولة الأولى لصالح "شاخرام"، رغم المحاولات القوية والضربات المحكمة للربيعي في وجه الخصم.

    ومع بداية الجولة الثانية، استمر الربيعي في اكتساح خصمه بالضربات القوية، غير أن تصرفا ثانيا من الـ "شاخرام" عندما سدد ضربة برأسه لرأس ربيعي، مسببا له جرحا غائرا، زادت من تشتيت تركيز ربيعي، الذي تفاجأ بإغفال الحكم للخطأ المقصود، لتنتهي الجولة الثانية كذلك لصالح "شاخرام"، بقرار مشترك من طاولة التحكيم.

    وعلى إيقاع ترجيح تحكيم المباراة لكفة الأوزباكستاني، استمرت الجولة الثالثة، لتنتهي المباراة بفوز خصم ربيعي بثلاث جولات للاشيء، ليسدل الستار على مسار البطل المغربي محمد ربيعي، ويكتفي بمنح المغرب برونزية وزن أقل من 69 كلغ، وهي الميدالية رقم 23 في مسار الملاكمة المغربية الأولمبية.
    ورغم خروج ربيعي من التنافس على الذهب، يبقى الأمل المغربي معلقا بالملاكم المغربي أشرف خروبي، الذي يواجه اليوم في دور ثمن نهائي أقل من 52 كلغ، خصمه الكوبي "يوسفاني فايتيا" على الساعة العاشرة والربع بتوقيت المغرب.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى