داعش من المواجهة العسكرية إلى العمليات الإرهابية : كرونولوجيا عمليات داعش (ج.3) - الرباط بريس داعش من المواجهة العسكرية إلى العمليات الإرهابية : كرونولوجيا عمليات داعش (ج.3) - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 15 أغسطس 2016

    داعش من المواجهة العسكرية إلى العمليات الإرهابية : كرونولوجيا عمليات داعش (ج.3)


    لقراءة الجزء الأول من التقرير اضغط هنا

    لقراءة الجزء الثاني من التقرير اضغط هنا


    -         1 يوليوز 2015: أطلقت داعش هجمات متزامنة على خمس نقاط تفتيش عسكرية في سيناء أدت إلى مقتل 17 وجرح ما لا يقل عن 30 آخرين من الجنود المصريين، ووفقاً للجيش المصري فإنه قتل 100 إرهابي.
    -         6 غشت 2015: قتل 13 على الأقل وجرح تسعة آخرون في تفجير استهدف مسجد تلجه الأقلية الشيعية في العسير بالسعودية، ويعتقد أن داعش تقف وراء التفجير.
    -         2 شتنبر 2015: قتل 28 على الأقل وجرح العشرات في تفجير لمسجد المؤيد الذي يلجه الشيعة في صنعاء، وتبنت داعش تلك الهجمة.

    -    2 شتنبر 2015: أعلنت داعش أن فرعها في القوقاز شن هجوماً على منشأة عسكرية روسية جنوب داغستان أسفر عن جرح ومقتل عدد من الجنود، إلا أن السلطات لم تنفِ أو تؤكد الهجوم.
    -         24 شتنبر 2015:  فجر تنظيم داعش مسجد البلالي الذي يلجه الشيعة في صنعاء، قتل فيه 29 على الأقل.
    -         4 أكتوبر 2015: طعن الطالب "فيصل محمد" أربعة أشخاص في جامعة كاليفورنيا قبل أن يلقى حتفه بعد أن أطلق عليه الرصاص من قبل الشرطة، بدايةً وصفت السلطات الهجوم بأنه مجرد عمل من أحد الطلاب الساخطين، لكن مكتب التحقيقات الفدرالي خلص بعد أربعة أشهر إلى أن محمد كان يتابع المواقع الدعائية لداعش وغيرها من الإرهابيين قبل تنفيذه للهجوم.
    -         6 أكتوبر 2015: هزت مجموعة من الانفجارات فندقا جنوب اليمن كان يضم أعضاءً من حكومة الرئيس
      المخلوع عبد ربه منصور هادي، وأفادت التقارير أن ما لا يقل عن 15 لقوا مصرعهم، وأعلنت داعش مسؤوليتها عن الهجوم.
    -         10 أكتوبر 2015: شهد مقتل 97 على الأقل وإصابة نحو 250 في تفجيرين استهدفا مسيرة للسلام في أنقرة، يعتقد أن داعش تقف وراء الهجوم.
    -     31 أكتوبر 2015: تحطمت طائرة ركاب روسية فوق شبه جزيرة سيناء إثر قنبلة زرعت فيها قبل إقلاعها أسفرت عن مقتل 224 شخصاً، تبنت داعش الهجوم معتبرة إياه ردا على الغارات الروسية في سوريا.
    -     12 نونبر 2015: مقتل 43 وإصابة 239 على الأقل في تفجير انتحاري شهدته بيروت، ونفذه 4 انتحاريين موالين لداعش، قتل ثلاثة منهم واعترف الرابع أنهم دخلوا لبنان من سوريا.
    -     13 نونبر 2015: شهدت العاصمة الفرنسية هجوماً هو الأعنف من نوعه منذ الحرب العالمية الثانية، حيث نفذ ثمانية أشخاص مسلحين بالبنادق والأحزمة الناسفة سلسلة من ست هجمات أسفرت عن مقتل 130 شخصاً وجرح أكثر من 350.
     من بين المواقع استهدفوا ملعباً لمباراة لكرة القدم بين ألمانيا وفرنسا، وقاعة باتاكلان الموسيقية حيث كان العدد الأكبر للضحايا، وقد تبنت داعش الهجمات في بيان لها نشره ذراعها الإعلامي "وكالة دابق"


    -     2 دجنبر 2015: أطلقت كل من "تشفين مالك" وزوجها "سيد رضوان فاروق" النار على عمال الصحة الحكوميين في سان برناردينو في كاليفورنيا، قتلوا خلالها 14 وأصابوا 21 آخرين قبل أن يُقتلاَ برصاص الشرطة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى