قتلى من المعارضة السورية بتفجير على الحدود التركية - الرباط بريس قتلى من المعارضة السورية بتفجير على الحدود التركية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 15 أغسطس 2016

    قتلى من المعارضة السورية بتفجير على الحدود التركية



    أفادت وسائل إعلام تركية، مساء اليوم الأحد، أن 35 قتيلا وعشرات الجرحى سقطوا في تفجير انتحاري عند معبر "أطمة" على الحدود مع تركيا بمحافظة "إدلب" شمالي سوريا، بينما لم تتضح الجهة المسؤولة عن الهجوم بعد.

    وقد شعر سكان مدينة "الريحانية" التركية بالانفجار، الذي لم ترد أنباء حتى الآن عن طبيعته وما إذا كان قد تم بحزام ناسف أو سيارة مفخخة.

    وقال ناشطون إن معظم الضحايا ينتمون لفصائل المعارضة التي تدير المعبر الحدودي الإنساني، وأهمها "فيلق الشام" و"صقور الجبل" و"لواء الحمزة"، بينما لم تتبن أي جهة العملية حتى الآن.

    ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر محلية أن التفجير وقع في حافلة كانت تقل مقاتلي المعارضة السورية الذين يشرفون على حماية مخيم "أطمة" للاجئين.
    ونقل المصابون إلى المستشفيات القريبة، في حين نقل ذوو الجروح البالغة إلى المستشفيات التركية.

    وأوقفت قوات المعارضة  في الشهر الماضي، سيارة مفخخة قادمة من الجانب السوري وهي تستعد لتنفيذ هجوم عند معبر "أطمة"، كما ذكرت مواقع للمعارضة،، وأضافت أن السائق اعترف بوجود سيارة أخرى تمكن سائقها من الهرب قبل القبض عليه، وأنهما ينتميان لتنظيم "داعش".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى