الفنون الشعبية تستحضرذاكرة الأجيال في مهرجان العلاوي بدبدو - الرباط بريس الفنون الشعبية تستحضرذاكرة الأجيال في مهرجان العلاوي بدبدو - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 8 أغسطس 2016

    الفنون الشعبية تستحضرذاكرة الأجيال في مهرجان العلاوي بدبدو


    ستنظم جمعية عين اسبيلية للفنون الشعبية بمدينة دبدو بشراكة مع وزارة الثقافة ووكالة الجهة الشرقية والوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بدعم من مجلس جهة الشرق والمجلس الإقليمي لتاوريرت ومديرية الجماعات المحلية والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية فعاليات مهرجان العلاوي الثاني عشر وتافرانت الأمازيغي السابع من 19 الى 21 غشت 2016.

    المهرجان سيتضمن مجموعة من الأنشطة الثقافية والاجتماعية بمشاركة الفنان الدولي "قصبة " من هولندا وفرقة "شكشوكة للفلكلور" من فرنسا وفلكلور "عين اسبيلية" و"احيدوس ايت عرفة" من تيمحضيت وفلكلور "اعريمن ايت وراين" من تاهلة . وفلكلور "ازوى" و"احيدوس نسوي" من وجدة والشاب "زاكي مامينو" والفنان "هشام الكيلي" ومجموعة "عريبان "والفنان "احمد ميدو" والفنان الامازيغي "ماجد بولمان" و"شيخات الأطلس" .

    كما ستنظم مباريات في الرياضة والزجل والشعر البدوي بنصب خيمة بعين اسبيلية، تحتضن فن الكصبة ، وستنظم جمعية ابن خلدون ندوة "ملامح من تاريخ منطقة دبدو" من تأطير أساتذة مختصين في التراث العربي والأمازيغي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى