البيرو تجدد موقفها من الصحراء المغربية - الرباط بريس البيرو تجدد موقفها من الصحراء المغربية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 8 أغسطس 2016

    البيرو تجدد موقفها من الصحراء المغربية




    في تأكيد جديد منها على موقفها الثابت تجاه القضية الوطنية، أكد عضو الكونغرس البيروفي، "رونالدو رياتيغي"، أن الصحراء كانت على الدوام أرضا مغربية، وأن النزاع حول مغربيتها تم افتعاله من قبل بلدان أخرى.

    ونشرت وكالة المغرب العربي للأنباء تصريحات للمتحدث قال فيها أن "الصحراء كانت على مر التاريخ أرضا مغربية، وأن النزاع حول مغربيتها تم افتعاله من قبل بلدان أخرى تسعى لتحقيق مصالحها الخاصة بالمنطقة".
    تصريحات "رياتيغي"، جاءت على هامش حفل تنصيب الرئيس البيروفي الجديد، "بيدرو بابلو كوتشينسكي"، الذي جرت مراسمه مؤخرا بمقر البرلمان وسط العاصمة ليما.

    وأوضح المتحدث ذاته أن "مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب لحل نزاع مفتعل عمر للأزيد من أربعة عقود، تعتبر مقترحا ملائما وجديرا بالإشادة"، مبرزا أن "البيرو تدعم هذه المبادرة المهمة، التي من شأنها تنمية المنطقة المغاربية".

     وأضاف أنه "قام بزيارة مؤخرا إلى المغرب وعاين المنجزات التي تحققت في المملكة، التي أطلقت مشروع الجهوية الموسعة، مشددا على أن المغرب بلد الانفتاح الذي تمكن، بفضل حكمة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من استباق الربيع العربي من خلال تكريس المزيد من الحريات لفائدة المجتمع، وهو برأيه، أمر في غاية الأهمية لأنه ساهم في تعزيز قيم الديمقراطية".

    كما اعتبر عضو البرلمان البيروفي أن "المغرب يشكل نموذجا ناجحا في المنطقة على مستوى تحقيق التنمية لفائدة المواطنين وذلك بفضل الرؤية المتبصرة لجلالة الملك، مؤكدا أن البيرو ممتن جدا لكون جلالة الملك صديق كبير للبيروفيين".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى