وفد برلماني تركي يضغط في واشنطن لتسليم "غولن" - الرباط بريس وفد برلماني تركي يضغط في واشنطن لتسليم "غولن" - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 3 أغسطس 2016

    وفد برلماني تركي يضغط في واشنطن لتسليم "غولن"



    زار وفد من لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان التركي الولايات المتحدة الأمريكية ليلة الثلاثاء / الاربعاء ( 2 -3 غشت )  ، و ذلك لبحث مسألة تسليم واشنطن فتح الله غولن، زعيم تنظيم "الكيان الموازي"  إلى أنقرة .
    وقال رئيس الوفد "طه أوزهان" للأناضول، إنهم بحثوا مع المسؤولين في وزارتي العدل والخارجية الأمريكية، قيام عناصر منظمة "فتح الله غولن" بمحاولة انقلابية فاشلة في 15  يوليوز الماضي، والتطورات التي اعقبتها، ومسألة إعادة زعيم المنظمة إلى تركيا".
    وأبرز" أوزهان "أن الجانب الأمريكي أبدى انفتاحه للتعاون مع تركيا، وأعرب عن أسفه حيال الأحداث التي وقعت، مؤكدا أن مسألة إعادة غولن  تعتمد على المسار القانوني.
    وأشار رئيس الوفد " إلى ضرورة أن لا تكون العلاقات التركية الأمريكية، رهينة مسألة تسليم فتح الله غولن، مبيناً أن الوفد سيُجري لقاءات اليوم الأربعاء مع مسؤولين في وزارتي الداخلية والدفاع الأمريكية".
    يذكر أن العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول كانت قد شهدت في وقت متأخر، من مساء الجمعة 15 يوليوز الماضي، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع لمنظمة "فتح الله غولن" (الكيان الموازي) ، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة إسطنبول ،والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة. 
    وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات، إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن، ما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب مما ساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي. 
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى