السودان ..تساقطات مطرية تقتل 76 وانهيار مئات المنازل - الرباط بريس السودان ..تساقطات مطرية تقتل 76 وانهيار مئات المنازل - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 3 أغسطس 2016

    السودان ..تساقطات مطرية تقتل 76 وانهيار مئات المنازل



    أكدت وزارة الداخلية السودانية ليلة الأربعاء / الخميس ( 3-4 غشت ) ، إن الأمطار التي تساقطت بالبلاد ، أدت إلى مصرع 76 شخصاً في 13 ولاية، وانهيار أكثر من 300 منزل كلياً، وأكثر من 1000 منزل جزئياً في مدينة كسلا شمال دارفور .

    وقال وزير الداخلية السوداني عصمت عبد الرحمن، " أن وزارته استعجلت وزارة المالية من أجل تصديق الميزانيات المُجازة لمُجابهة الأمطار، التي تسببت في سيول وفيضانات خاصة في ولايات شمال دارفور والجزيرة وكسلا".

    وأوضح عبد الرحمن أن الأمطار والسيول أحدثت خسائر وأضراراً كبيرة في الأنفس والممتلكات في 13 ولاية من ولايات السودان، وأن الوضع ما زال مقلقاً بسبب الآثار التي لم يتم احتواؤها.

    من جهته قال الأمين العام للمجلس القومي للدفاع المدني، هاشم عبد المجيد، " أن توقعات الأرصاد الجوية تشير إلى معدلات كبيرة في الأمطار خلال الأيام المقبلة في جميع أقاليم البلاد.


    و حذر وزير الصحة بحر إدريس أبوقردة، من خطورة الأمراض التي  قد تصاحب فصل الخريف، مشيراً للتحديات التي تواجه الوزارة والمتمثلة في مكافحة الملاريا .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى