أخبار العالم بين يديك - الرباط بريس أخبار العالم بين يديك - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 3 أغسطس 2016

    أخبار العالم بين يديك







    أخبار منطقة الشرق الأوسط / 3 غشت


    تركيا
    واشنطن دفعت فدية لتحرير مواطنيها في إيران
    ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن إدارة واشنطن دفعت "سرًّا"، فدية من أجل إطلاق سراح مواطنين لها كانوا محتجزين في إيران، ، مطلع العام الحالي. وأوضحت الصحيفة، في خبر أسندته إلى مسؤولين أوروبيين وأمريكيين لم تكشف عن هويتهم، أن الإدارة الأمريكية دفعت في يناير الماضي، 400 مليون دولار إلى إيران من أجل إطلاق سراح 4 أمريكيين، بينهم مراسل صحيفة واشنطن بوست، جيسون رضائيان.
    وكالة الاناضول

    تركيا تؤكد فرار 311 من عناصر الجيش بينهم جنرالات

    أكّد وزير الدفاع التركي فكري إيشيك وجود 311 عسكريا بينهم 9 جنرالات، ما يزالون فارين، عقب محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت منتصف الشهر الماضي. وجاءت تصريحات إيشيك هذه خلال مقابلة تلفزيونية بثّت على إحدى القنوات التركية الخاصة، حيث أوضح فيها أنّ عمليات البحث عنهم مستمرة، مشيراً إلى عدم صحة الادعاءات حول فقدان الجيش التركي لمروحية وعدد من الآليات العسكرية.
    تركيا بريس

    مصر
    وفاة العالم المصري الكبير «أحمد زويل» عن عمر يناهز الـ 70 عاما
    توفي العالم المصري الكبير الدكتور أحمد زويل عن عمر يناهز الـ 70 عاما وذلك بعد صراع مع مرض السرطان، حيث توفي أحمد زويل بالولايات المتحدة الأمريكية وسيتم اجراءات نقله إلى مصر لتشييع جثمانه ودفنه بناء على وصية منه .
    الاهرام المصرية

    الأمن  البرازيلي يفرق متظاهرين اعترضوا طريق الشعلة الاولمبية

    استخدمت الشرطة البرازيلية الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين تجمعوا على طريق الشعلة الاولمبية بالقرب من نيتيروى فى ضاحية ريو دى جانيرو حيث تفتتح دورة الالعاب الاولمبية الجمعة.
    اليوم السابع
    فلسطين
    جرافات الاحتلال الاسرائيلي تهدم منشآت في القدس

    هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة،   معرضاً للسيارات ومخزنين متنقلين، في قرية صور باهر جنوب شرقي القدس، بحجة عدم الترخيص والبناء في أرضٍ مصادرة لصالح ما تسمى "دائرة أراضي إسرائيل".

    يومية الأيام الفلسطينية
      http://goo.gl/XiV1D5

    ارتفاع نسبة المتدينين في جيش الاحتلال الإسرائيلي

    ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" أنّ عدد المتدينين الذين سيتجندون في جيش الاحتلال خلال العام الجاري 2016، سيصل إلى 3200 جندي، وهو أعلى رقم في تاريخ الجيش، بزيادة قدرها نحو 500 جندي متديِّن عن العام الماضي. وبحسب الصحيفة، فقد سجّل تجنيد المتدينين في الجيش الإسرائيلي، ارتفاعًا متواصلاً، رغم إلغاء العقوبات الجنائية عن المتهربين من الخدمة.
    القدس

    الأردن

    الملك يغادر أرض الوطن في زيارة إلى المغرب واسكتلندا


    غادر عبدالله الثاني أرض الوطن اليوم الأربعاء متوجها إلى المملكة المغربية، حيث يلتقي بأخيه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، في مقر إقامته بمدينة طنجة، لبحث العلاقات بين البلدين، إضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة.

    الغد الأردني

    إسرائيل تقر قانون سجن فتية دون 14

    أقر "الكنيست" الاسرائيلي، الليلة الماضية، قانونا يجيز فرض عقوبة السجن على فتية دون الرابعة عشرة عاما يدانون بارتكاب جرائم قتل أو محاولة قتل. وقالت النائبة الليكودية عنات بركو لصحيفة يديعوت احرنوت والتي طرحت مشروع هذا القانون، أن هدف القانون هو محاربة ما اسمته "موجة الاعتداءات الارهابية التي يرتكب بعضها قاصرون" ضد اسرائيل في اشارة الى الفتية الفلسطينيين.

    الدستور
    http://goo.gl/ltPuIR

    سوريا

    القوات العراقية  تسيطر على منفذ الوليد الحدودي في محافظة الأنبار


    استعادت القوات العراقية المشتركة السيطرة على ناحية ومنفذ الوليد الحدودي مع سورية في قضاء الرطبة بمحافظة الأنبار من تنظيم “داعش” الإرهابي. ونقل موقع السومرية نيوز العراقي عن قائم مقام قضاء الرطبة عماد الدليمي قوله إن “القوات العراقية المشتركة فرضت سيطرتها على ناحية ومنفذ الوليد ورفعت الاعلام العراقية فوق عدد من الأبنية في الناحية”.
    وكالة سانا للأنباء
    http://goo.gl/jtlm0e

    إسرائيل

    نتنياهو لنواب جمهوريين .. إنني أدعم حل الدولتين

    قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لبعثة من اعضاء جمهوريين في مجلس الشيوخ الامريكي انه لا زال يدعم حل الدولتين للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني، مؤكدا على موقفه ثلاثة اسابيع بعد تخلي الحزب الجمهوري عن دعمه لهذه النتيجة في طرحه.

    تايمز اوف إسرائيل

    http://goo.gl/UZvjPk
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى