كوريا الجنوبية تعزز ترسانتها الصاروخية في مواجهة جارتها الشمالية - الرباط بريس كوريا الجنوبية تعزز ترسانتها الصاروخية في مواجهة جارتها الشمالية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأحد، 14 أغسطس 2016

    كوريا الجنوبية تعزز ترسانتها الصاروخية في مواجهة جارتها الشمالية



    أكدت كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، أنها تعتزم تعزيز دفاعاتها الصاروخية لمواجهة تهديدات جارتها الشمالية، وذلك من خلال زيادة أعداد صواريخ "هيون مو" البالستية، القادرة على ضرب جميع قواعد "بيونغ يانغ" الصاروخية في حال وقوع حرب بين البلدين.

    ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، عن مصادر حكومية قولها، إن "الجيش الكوري الجنوبي يستعد لزيادة عدد صواريخ من طراز " Hyunmoo 2A"، و" Hyunmoo 2B"، وصواريخ كروز "3 Hyunmoo "، التي يبلغ مداها 300 كلم، و500 كلم، و1000 كلم على التوالي، بغية ضمان الدمار الشامل للقواعد الصاروخية الكورية الشمالية، في وقت الأزمات".

    وأورد المصدر ذاته، أن "بلاده تسعى لتحقيق وضعية دفاعية، في محاولة لمواجهة التهديدات النووية والصاروخية المتنامية والتي مصدرها بيونغ يانغ".

    ونقلت الوكالة ذاتها، عن نظيرتها الكورية الشمالية أن "رئيس البلاد كيم جونغ أون، صرح أثناء زيارة ميدانية سابقة لأحد مواقع التجارب العسكرية، إن الدولة تمكنت من تعزيز قدرات الصواريخ البالستية لتوجيه ضربة بلا رحمة" للقوى المعادية، على حد تعبيره.

    ومن المقرر أن تبدأ كوريا الجنوبية مناورات مشتركة باسم "حارس الحرية" (أولتشي)، في شبه الجزيرة الكورية مع الولايات المتحدة الأمريكية ، (في 22 من الشهر الجاري، يشارك فيها حوالي 30 ألف جندي أمريكي، وهو ما يزيد قلق "بيونغ يانغ".

    يذكرُ أن  كوريا الشمالية (التي تخضع لعقوبات) تعمل منذ مطلع العام الحالي على تعزيز قدراتها الصاروخية من خلال سلسلة تجارب لصواريخ باليستية متوسطة المدى، وذلك بهدف القدرة على ضرب قاعدة "غوام" الأمريكية بمحيط الهادي، وأهداف أخرى، رغم مزيد من العقوبات فرضتها عليها واشنطن، عقب تجربة "بيونغ يانغ" النووية الرابعة في يناير الماضي، بحسب خبراء عسكريين.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى