حماس تسمح بإجراء الانتخابات البلدية في غزة - الرباط بريس حماس تسمح بإجراء الانتخابات البلدية في غزة - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 15 يوليو 2016

    حماس تسمح بإجراء الانتخابات البلدية في غزة



    أعلنت حركة حماس يومه الجمعة أنها ستسمح بإجراء الانتخابات البلدية في قطاع غزة والضفة الغربية في أكتوبر المقبل وستعمل على إنجاحها وتسهيل إجرائها بما يخدم مصلحة الشعب الفلسطيني حسب تعبيرها
    ولم تعلن الحركة صراحة عزمها على المشاركة في الانتخابات، لكن العديد من التقارير تحدثت عن احتمال مشاركتها عبر دعم قوائم "وطنية وعشائرية وتكنوقراط".
    وبحسب ما كشفت عنه بعض التقارير الاخبارية فإن فصائل فلسطينية صاغت "وثيقة شرف"، بهدف ضمان نجاح ونزاهة الانتخابات، وتم تقديمها لحركتي "فتح" و"حماس" للموافقة عليها.
    جدير بالذكر أن مجلس الوزراء الفلسطيني أعلن يوم 21 يونيو الماضي على أنه سيتم إجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية في الضفة الغربية وقطاع غزة، يوم 8 أكتوبر القادم، وأعلنت ستة فصائل فلسطينية بشكل رسمي المشاركة في الانتخابات، وهي: "حركة فتح" ، و"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، و"الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين"، و"حزب الشعب الفلسطيني"، و"الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني" (فدا)، و"المبادرة الوطنية الفلسطينية".
    هذا، وكانت آخر انتخابات بلدية في فلسطين  جرت عام 2012، وشملت هيئات محلية في الضفة فقط؛ حيث رفضت حركة "حماس" المشاركة فيها، ومنعت إجراءها في قطاع غزة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى