نشطاء .. هل بدأ الربيع الفارسي في إيران - الرباط بريس نشطاء .. هل بدأ الربيع الفارسي في إيران - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 15 يوليو 2016

    نشطاء .. هل بدأ الربيع الفارسي في إيران



    على إثر انعقاد مؤتمر المعارضة الإيرانية السنوي في العاصمة الفرنسية باريس الأسبوع المنصرم، أشاد الكثير من النشطاء بكلمة الأمير تركي الفيصل الرئيس الأسبق للمخابرات السعودية التي قال فيها إنه يُريد "إسقاط النظام" الإيراني، كما دعت زعيمة المعارضة الإيرانية في الخارج، مريم رجوى إلى سقوط "ولاية الفقيه."
    وضمن هذا السياق علق الداعية السعودي سعد البريك، مغرداً عبر حسابه على موقع "تويتر" قائلا ""مؤتمر المعارضة الإيرانية. هل بدأ الربيع الفارسي في إيران."
    وكان الأمير تركي الفيصل بن عبد العزيز، قد وجه رسالة وصفت بـ"النارية" إلى النظام في إيران، خلال مشاركته في مؤتمر المعارضة الإيرانية بباريس.
    وشدد الفيصل على تأكيده أن نظام الخميني يساند الإرهاب، وذلك "عن طريق توفير ملاذات آمنة له في بلاده وزرع خلايا إرهابية في الدول العربية"، موضحا " أن الدولة الفارسية تنتهك سيادة الدول بحجة دعم الضعفاء في العراق ولبنان وسوريا واليمن ودعم الجماعات الطائفية المسلحة."
    وعلق عضو مجلس الشورى السعودي ورئيس مركز الوسطية للأبحاث، عيسى الغيث، قائلا: "الشيعة إخوتنا، والفرس جيراننا، ومشكلتنا مع نظام ولاية الفقيه الحاكم، الذي يعتدي علينا والعرب والمسلمين منذ 37 سنة، وآن وقت القصاص." وأشاد بالأمير تركي الفيصل واصفا إياه بـ"بطل حركة تحرير إيران،" على حد تعبيره.
    وقال السياسي الكويتي، وليد الطبطبائي، "إن دول الخليج ليست مضطرة لمواجهة إيران بالميدان، مبيناً أنه يكفي دعم إسقاط نظام ولاية الفقيه لتسقط إيران تلقائيا".

    أما المفكر السياسي عبد الله النفيسي فقد ثمّن موقف الفيصل في مؤتمر المعارضة الإيرانية، حين أشاد بأهميّة المؤشّرات التي تحملها كلمة الأمير، لا سيّما العبارات التي وعدت بعدم انصياع المنطقة للخطط الأمريكية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى