موريتانيا تستضيف أول قمة عربية في تاريخها - الرباط بريس موريتانيا تستضيف أول قمة عربية في تاريخها - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 15 يوليو 2016

    موريتانيا تستضيف أول قمة عربية في تاريخها





    بعد اعتذار المغرب في شهر فبراير الماضي عن تنظيم دورة القمة العربية للعام الجاري، لأسباب أجملها بيان للخارجية المغربية في التحديات التي يواجهها العالم العربي اليوم، وحتى لا تتحول القمة إلى مجرد اجتماع مناسباتي"، وبعدما تدخلت موريتانيا بصفتها البلد التالي في قائمة التنظيم، لإنقاذ الجامعة العربية في موقفها، وتنظيم القمة رغما عن رفض المغرب، بدأت اليوم إحدى لجان الجامعة العربية في تحركاتها لتنظيم القمة.
    وقال الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية ورئيس اللجنة التنظيمية للقمة، عدنان الخضير، أن "الترتيبات والاستعدادات للقمة بدأت منذ فترة، حيث تم عقد العديد من اللقاءات بين الأمانة العامة والجهات المعنية في موريتانيا، جرى خلالها بحث الأمور الخاصة بانعقاد القمة".
    وترأس الخضير وفدا من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية يتوجه يوم الخميس 14 يوليوز 2016 إلى نواكشوط لوضع الترتيبات النهائية للقمة التي ستعقد الشهر القادم.
    كما يتوقع أن يتوجه وفد كبير من الأمانة العامة للجامعة إلى نواكشوط يوم الإثنين القادم، لبدء فعاليات القمة على مستوى الخبراء، ثم الوزراء، للإعداد للقمة على مستوى القادة العرب.
    جدير بالذكر أن هذه القمة هي الأولى التي تستضيفها موريتانيا التي انضمت لعضوية الجامعة العربية عام 1973، حيث كانت موريتانيا تعتذر دائما عن تنظيم القمم التي يفترض أن تنظمها.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى