خبير يحذر من استخدام سماعات الأذن في الصيف - الرباط بريس خبير يحذر من استخدام سماعات الأذن في الصيف - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 27 يوليو 2016

    خبير يحذر من استخدام سماعات الأذن في الصيف




    تكثر في فترات الصيف، مع حلول فترة الاستجمام والعطلة، عادة استخدام سماعات الأذن للاستمتاع بالموسيقى، وهي العادة التي يعتبرها الكثيرون أمرا عاديا، لا تكتمل متعتها إلا برفع صوت السماعة إلى أقصى حدودها، إلا أن خبيرا أمريكيا وفي بحث جديد، حذر وبشدة من خطورة الأمر، ووجه نصائح لمحبي السماعات.

    فقد نصح الباحث الأميركي من جامعة نيويورك الدكتور "إيريك فويغت"، مستعملي سماعات الأذن، بتجنب الصوت المرتفع للسماعات، والتي يمكنها أن تتسبب بتلف خلايا الأذن الداخلية٬ ما يؤدي إلى الشعور بطنين الأذنين أو حتى فقدان السمع بالكامل مع طول مدة استخدامها.

    وأوضح الدكتور "فويغت" في بحث له نشر بصحيفة "بيزنس إنسايدر" الأميركية، أن الاستخدام المتكرر للسماعات يمكن أن يتسبب بتراكم شمع الأذنين٬ ما يؤدي إلى إغلاق مجرى السمع في النهاية٬ كما أن الأمور تصبح أكثر خطورة في فصل الصيف، بسبب التعرق بشكل أكبر خلال الأجواء الحارة٬ ما يساعد على نمو الجراثيم داخل الأذنين بشكل أكبر٬ والتعرض للالتهابات والأمراض الخطيرة التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالصمم.

    وشدد صاحب البحث على ضرورة إبقاء مستوى الصوت منخفضاً٬ عندما يضطر الأمر إلى الاستعانة بسماعات الأذنين، مفضلا استخدام السماعات الكبيرة التي توضع على صيوان الأذن الخارجي، عوض السماعات الصغيرة التي يتم وضعها داخل الأذنين وذلك لخطورتها على السمع أكثر.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى