كلينتون رسميا تتقدم لرئاسة البيت الأبيض - الرباط بريس كلينتون رسميا تتقدم لرئاسة البيت الأبيض - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 27 يوليو 2016

    كلينتون رسميا تتقدم لرئاسة البيت الأبيض





    صوت مندوبو الولايات بفيلادلفيا أمس الثلاثاء لصالح المرشحة هيلاري كلينتون لتمثيل الحزب الديموقراطي في الانتخابات الرئاسية، وستعلن اللجنة المنظمة النتائج النهائية لكافة الولايات.

    وحصلت كلينتون على 181 صوتا في نيويورك مقابل 108 أصوات لمنافسها بيرني ساندرز، وواصلت تفوقها في بنسلفانيا بعد أن نجحت في الحصول على أصوات 126 مندوبا مقابل 85 صوتا لساندرز، الذي أعلن في الأخير دعمه ترشح هيلاري كلينتون.

    ويتواصل لليوم الثاني المؤتمر الوطني للحزب إذ من المرتقب أن يلقي الرئيس الأسبق بيل كلينتون كلمة أمام المندوبين دعما لزوجته.

    وتحدثت نايلة عمارو، وهي عضوة في الحزب من أصل عراقي، على منصة المؤتمر، عن قصتها كمهاجرة وجندية ولماذا تريد انتخاب كلينتون للرئاسة.

    وستطغى قضية العنف باستخدام أسلحة نارية وتداعيات ذلك على الأميركيين على اليوم الثاني للمؤتمر الذي يحمل شعار "عمر من الدفاع عن الأطفال والأسر".

    وحاول السيناتور بيرني ساندرز امتصاص احتجاجات مناصريه، بحديثه عن استمرار ما وصفها بالثورة بعد انتهاء الانتخابات.

    وكانت الليلة الأولى من المؤتمر قد انطلقت وسط توتر بعد فضيحة تسريبات لرسائل إلكترونية متبادلة بين بعض أعضاء الحزب الديموقراطي تظهر تحيز قادة اللجنة الوطنية للحزب لكلينتون على حساب منافسها خلال الانتخابات التمهيدية ساندرز، على الرغم من أن اللجنة عادة ما تكون طرفا محايدا حتى اختيار المرشح في المؤتمر الوطني
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى