أزمة المغرب مع الأمم المتحدة حول المينورسو مستمرة - الرباط بريس أزمة المغرب مع الأمم المتحدة حول المينورسو مستمرة - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 27 يوليو 2016

    أزمة المغرب مع الأمم المتحدة حول المينورسو مستمرة


    لازالت بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في إقليم الصحراء المغربية لا تعمل بشكل كامل رغم سماح المغرب بعودة 25 موظفا من أصل 500 موظفا عسكريا ومدنيا، قبيل قيام المغرب بطردهم احتجاجا على تصريحات بان كيمون الاستفزازية للمغرب. 

    هذا ما صرح به "كورو بيسو" رئيس مجلس الأمن بالأمم المتحدة صبيحة يومه الأربعاء (27 يوليوز).غير أن رئيس مجلس الأمن لم يخفي تفاؤله "القوي" رفقة باقي أعضاء المجلس بإمكانية عودة بعثة الأمم المتحدة بالصحراء المغربية في أسرع وقت ممكن، مشيرا إلى أهمية " استئناف المفاوضات المباشرة بين الطرفين للتوصل إلى حل سياسي".

    من جهة أخرى، رفض سفير المغرب لدى الأمم المتحدة الكشف عن عدد الموظفين الذين سيسمح المغرب بعودتهم، وقال إن التركيز ليس على العدد وإنما على كفاءة البعثة.

    جدير بالذكر، أن العلاقة بين المغرب والأمم المتحدة شهدت أسوء أزماتها عقب تصريحات للأمين العام الأممي "بان كيمون" وصف فيها وجود المغرب في الصحراء بالاحتلال، وهو ما أثار رد فعل غاضب للمغرب الذي قام بطرد بعثة المينورسو، إضافة إلى خروج الملايين في مظاهرات حاشدة ضد تصريحات بان كيمون. 
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى