الارهاب يستهدف جنود تونس - الرباط بريس الارهاب يستهدف جنود تونس - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 21 يوليو 2014

    الارهاب يستهدف جنود تونس

    الرباط بريس

    أعلنت وزارة الداخلية التونسية أمس الثلاثاء فاتح يوليوز  عن إصابة ستة عسكريين إثر انفجار لغم نصبه ارهابيون، بآلية عسكرية في جبل ورغة التابع لولاية الكاف غرب تونس .

    وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي إن أربعة جنود من الجيش ومعاونين من الحرس الوطني أصيبوا بجروح إثر انفجار لغم تقليدي بآلية عسكرية أثناء عملية تمشيط في جبل ورغة .
    وهذا اللغم الثاني الذي ينفجر خلال يومين، حيث أصيب أول أمس الاثنين ثلاثة عناصر أمنية في جبل فرنانة التابع لولاية جندوبة المجاورة .

    وأوضح العروي، لوكالة الأنباء التونسية،أن عملية التمشيط تأتي في ظل الحملة التي تقودها الوحدات العسكرية والأمنية لاقتحام الجبال بجهة الكاف وجندوبة شمال غرب تونس والقضاء على بقايا الجماعات الإرهابية وتدمير المواقع التي تتحصن بها، كما أن من بين العناصر الإرهابية الملاحقة يوجد ارهابيون جزائريون.
    وتعتمد الجماعات المسلحة المتخفية في الجبال والمناطق الغابوية على زراعة الألغام في مواجهة الحصار الذي يفرضه الجيش منذ أكثر من عام.

    ويأتي هذا الحادث الإرهابي في وقت أجلت  فيه محكمة الاستئناف في العاصمة تونس إلى الرابع من نونبر القادم النظر في قضية  يتابع فيها 20 تونسياً متهمين بالمشاركة في هجوم استهدف في السفارة الأمريكية بتونس، خلال شتنبر 2012


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى