القوات العراقية تقاتل عشائر الشيعة، وإيران وتركيا ترفضان استقلال الأكراد - الرباط بريس القوات العراقية تقاتل عشائر الشيعة، وإيران وتركيا ترفضان استقلال الأكراد - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 21 يوليو 2014

    القوات العراقية تقاتل عشائر الشيعة، وإيران وتركيا ترفضان استقلال الأكراد


    الرباط بريس

    قالت مصادر أمنية عراقية إن عشرات بين قتلى وجرحى سقطوا في اشتباكات مسلحة بين أنصار المرجع الشيعي السيد الصرخي الحسني وقوات حكومية في كربلاء والديوانية، مضيفة أن القوات استخدمت المروحيات في الاشتباكات.

    وأكدت المصادر أنه قبل القصف دهمت قوات تابعة لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي مكاتب الصرخي في محافظتي كربلاء والديوانية بعد رفضه فتوى السيستاني لقتال ثوار العشائر والمجموعات المسلحة الأخرى التي تقاتل قوات الحكومة. وأشارت المصادر نفسها إلى أن أربعة قتلى وعشرات الجرحى سقطوا في الاشتباكات.

    وقتل وجرح العديد من المدنيين في قصف عشوائي للجيش العراقي على مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار أمس الثلاثاء 1 يولويز، كما سقطت قذائف هاون في محيط مرقد شيعي بسامراء ، وسط تعزيزات عسكرية تجريها الحكومة لإخراج المسلحين من مدينة تكريت شمال بغداد.

    وأعلن مسؤول طبي عراقي مقتل سبعة مدنيين وإصابة عشرة آخرين في قصف عشوائي لقوات الجيش على مناطق مختلفة من مدينة الفلوجة التي تبعد ستين كيلومترا شمال غرب العاصمة بغداد.
    وفي مدينة سامراء، سقطت قذائف هاون في محيط مرقد الإمامين العسكريين ، مما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص بجروح، وفق ما أفاد به مسؤول في مكتب رئيس الوزراء ومصادر أمنية وطبية.

    وفي إطار المعارك التي تخوضها الحكومة المدعومة بمليشيات ومتطوعين ضد المسلحين الذين سيطروا على مناطق واسعة من شمالي وغربي البلاد، قصفت طائرة حربية أهدافا في مدينة الموصل -كبرى مدن شمال العراق التي سيطر عليها المسلحون قبل نحو ثلاثة أسابيع. وفي وقت تمكن فيه مسلحون من الدخول إلى قاعدة سبايكر شمال غرب مدينة تكريت، استقدم الجيش العراقي مزيدا من التعزيزات في محاولة لاستعادة المدينة.

    وتستعد القوات العراقية لإدخال طائرات "سوخوي" الروسية في معاركها ضد تنظيم الدولة الإسلامية ومسلحي العشائر، في وقت تدرس فيه "أهدافا مهمة" مع المستشارين العسكريين الأميركيين الذين وصلوا العراق الأسبوع الماضي لمساعدة هذه القوات في وقف زحف المسلحين.


    في مقابل ذلك ، أعلن رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني، عزمه إجراء استفتاء على استقلال الإقليم خلال أشهر، مشيرا إلى أن العراق مقسم بالفعل، وأن الاستقلال حق طبيعي للأكراد، فيما أعلنت إيران وتركيا معارضتهما لإعلان استقلال إقليم كردستان وتقسيم العراق في تصريحات متزامنة من طهران وأنقرة.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى