" إخوان" مصر يستغلون ذكرى عزل مرسي لزرع الفوض في البلاد - الرباط بريس " إخوان" مصر يستغلون ذكرى عزل مرسي لزرع الفوض في البلاد - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 21 يوليو 2014

    " إخوان" مصر يستغلون ذكرى عزل مرسي لزرع الفوض في البلاد

    الرباط بريس

     تحل يوم الخميس 03 يوليوز الذكرى الأولى لعزل محمد مرسي من الحكم و إنهاء السيطرة السياسية لتنظيم الإخوان المسلمين على مقاليد الحكم في مصر . و يحاول الإخوان استغلال  هذه المناسبة لزرع الفوضى في البلاد و تأجيج غضب الشارع بعد أن تورطوا في الأيام الأخيرة في حملة تفجيرات متفرقة ووضعوا قنابل موقوتة في ساحات مختلفة مما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا الأبرياء. وقد دعا ما يوصف بـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، أنصاره إلى ما أسماه "يوم غضب عارم"، في ذكرى عزل مرسي.
    واغتنم بيان " التحالف"  الذي حمل عنوان "انتفاضة 3 يوليو"، مناسبة شهر رمضان الأبرك، ليضفي طابعا دينيا على دعوته و عمد إلى بدعة تثير السخرية حينما قام بتوزيع ملصقات تحمل شعار  "الصلاة على النبي"، انتشرت على عدد من السيارات مؤخراً.
    و قال أستاذ العلوم السياسيةالمصري حسن نافعة ، أن دعوات الإخوان بالتظاهر في ذكرى عزل مرسي لن تؤتي ثمارها، لوجود نظام سياسي يدير البلاد، ويحظى بدعم شعبي وعربي ودولي، خلافا لجماعة الإخوان التي أصبح الشعب المصري يكنّ لها كرهاً ونفورا، بسبب ممارستها في السلطة خلال العام الذي تولى فيه مرسي الحكم، وما تبعه من أحداث فوضى وعنف وتفجيرات في الشارع فور عزل مرسي عن الحكم وحتى الآن.
     وأشار جمال زهران أستاذ العلوم السياسية من جهته، إلى أن جماعة الإخوان لم تعد تعبأ بالتظاهر أو التعبير عن الرأي بشكل سلمي، وإنما تحاول تطبيق مبدأ "الحكم أو الفوضى"، مؤكدا  أن التظاهرات لم تعد الوسيلة المناسبة أمام الإخوان ضد النظام السياسي الحاكم، وهناك تفكير في وسائل جديدة في تطوير الصراع مع النظام السياسي الجديد.
    و أكدتالكاتبة سكينة فؤاد، مستشارة رئيس الجمهورية لشؤون المرأة سابقا، إن الإخوان دخلوا في عداء مع الشعب المصري كله وليس الشرطة أو الجيش فقط، معتبرة أنّ التفجيرات الأخيرة التي طالت قصر الاتحادية وعددا من محطات مترو الأنفاق، بالإضافة إلى إطلاق النار على عدد من الجنود في رفح أخيرا، تُثبت أنّ الإخوان والجماعة الإسلامية لا يملكون الحجة القوية لترويج أفكارهم المتشددة، وفشلهم في الدخول إلى قلوب الناس.
    وقللت الكاتبة المصرية في حديث مع صحيفة " العرب" اللندنية  من التهديدات التي يطلقها ما يسمى بـ "تحالف دعم الشرعية"، معتبرة أنها ليست المرة الأولى ولن تكون الأخيرة التي تحدث فيها تظاهرات أو تفجيرات، مُشدّدة في الوقت نفسه على أنّ النظام المصري ماضٍ في تنفيذ خارطة الطريق، مهما كانت التحديات من أجل الوصول بالبلاد إلى برّ الأمان وتحقيق الأمن والاستقرار


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى