صفقة اتصالات المغرب ترفع قيمة أسهم "اتصالات" في البورصات العالمية - الرباط بريس صفقة اتصالات المغرب ترفع قيمة أسهم "اتصالات" في البورصات العالمية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 21 يوليو 2014

    صفقة اتصالات المغرب ترفع قيمة أسهم "اتصالات" في البورصات العالمية

    الرباط بريس

        أدى استحواذ شركة اتصالات الإماراتية على 53 في المائة من أسهم شركة اتصالات المغرب إلى الرفع من قيمة أسهم الشركة الإماراتية بنسبة 2 في المائة، وذلك حسب ما كشف عنه "الوطني كابيتال" وهي شركة بحثية والتي يوجد مقرها في الكويت.

        وقالت الشركة إن القيمة المعادلة لسهم "اتصالات" قد ارتفعت بنسبة 2 في المائة، إلى 14 درهم إماراتي مع توصية بشراء السهم، وأكدت الشركة على أن هذا التقييم جاء بناء على النتيجة التي حققتها الشركة الإماراتية في الفصل الأول من العام الجاري، وخاصة بعد إتمام صفقة الاستحواذ على أسهم اتصالات المغرب.

       وأضاف التقرير إن التقييم جاء عقب إعلان الشركة عن اكتمال استحواذها على الاتصالات المغربية بنسبة 53% وأضافت أن عملية الاندماج بدأت فعليا في ماي الماضي.

    ورجح الوطني كابيتال أن ترتفع عائدات اتصالات خلال الفصل الثاني من العام الحالي إلى 10.118 مليار درهم إماراتي ،كما توقعت أن يبلغ صافى أرباحها في نهاية الربع الثاني نحو 1.97 مليار درهم إماراتي.

       وكشف تقرير المؤسسة الكويتية المتخصصة في البورصة على أن سهم اتصالات استطاع في الآونة الأخيرة ،أنيتماسك رغم موجهة الهبوط العنيفة الذي عرفته سوقأبوظبي. غير أن استكمال الصفقة أسهم اتصالات المغرب منح اتصالات ثقة في البورصة وقوى من أداء أسهمها.


    كانت وكالة "ستاندرد أند بورز قد ثبتت " التصنيف الائتماني طويل الأجل وقصير الأجل لمؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" عند AA-/A-1+ فى أواخر شهر ماي الماضى، كما رفعت الوكالة العالمية نظرتها للوضع الائتماني المستقبلي للشركة ــ من "سلبي" إلى مستقر .


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى