فيجي تسحق بريطانيا بطعم الذهب وتحول النصر لعيد وطني - الرباط بريس فيجي تسحق بريطانيا بطعم الذهب وتحول النصر لعيد وطني - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 12 أغسطس 2016

    فيجي تسحق بريطانيا بطعم الذهب وتحول النصر لعيد وطني




    استمتع أمس كل من شاهد المباراة النهائية للريكبي السباعي بأولمبياد ريو دي جانيرو 2016، بلقاء أقل ما يقال عنه، أنه ممتع وصادم في الآن ذاته، وذلك عندما التقى منتخب جزر فيجي بمنتخب بريطانيا، الأخير الذي كان ضحية لخصمه بنتيجة ثقيلة.
    الشوط الأول من المباراة انتهى بتفوق فيجي بنتيجة 29 مقابل 0، قبل أن تأتي الجولة الثانية لتأكيد سيطرة فيجي على الوضع الكلي للمباراة، وينهي المقابلة بمعانقة الذهب الأولمبي، بمجموع 43 نقطة مقابل 7 نقاط لبريطانيا، حاولت بها حفظ ماء وجهها.
    وعقب انتهاء المباراة وتتويج منتخب جزر فيجي، أعلن "فرانك بينيماراما" رئيس وزراء جزر فيجي، أن يوما جديدا سيضاف إلى قائمة العطلات الرسمية، احتفالا بأول ميدالية أولمبية ذهبية لفيجي، وعلق على الفوز قائلا: "إنها لحظة رائعة في تاريخ بلادنا، لقد أحرزنا أول ميدالية ذهبية في دورة أولمبية صيفية، وكل مواطن من جزر فيجي سواء في بلادنا أو خارجها يحتفل الآن".
    جدير بالذكر أن دولة جزر فيجي، تقع في جنوب المحيط الهادئ، ولديها نظام سياسي جمهوري، وقد كانت من الجزر التابعة للتاج البريطاني قبل أن تحصل على استقلالها عام 1970، واليوم يشكل فيها عدد المسلمين ما يقارب نسبة 12%، بالإضافة للمسيحية التي تعتبر الدين الرسمي.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى