ليلة اشقارة بتطوان تسافر بالجالية عبر التراث الأندلسي - الرباط بريس ليلة اشقارة بتطوان تسافر بالجالية عبر التراث الأندلسي - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 12 أغسطس 2016

    ليلة اشقارة بتطوان تسافر بالجالية عبر التراث الأندلسي




    كان جمهور فضاء حديقة مدرسة الصنائع والفنون الوطنية بمدينة تطوان مؤخرا على موعد مع أمسية فنية وثقافية نظمتها جمعية عبد الصادق اشقارة للمحافظة على التراث الأندلسي والصوفي والشعبي.
    الأمسية والتي نظمت بمناسبة الذكرى السابعة عشرة لعيد العرش المجيد، كانت بمثابة مد لجسور التواصل بين كافة المغاربة المهاجرين عبر العالم، والفن المغربي الأصيل في إطار مشروع فني، تقوده "جمعية اشقارة"، وترمي من خلاله إلى تمكين الجالية المغربية من التقرب أكثر من الأصالة المغربية في بعدها التراثي الأندلسي.
    وقد أحيى الحفل عبى الخصوص، جوق المرحوم اشقارة برئاسة الفنان المقتدر ايت الله عمران اشقارة، حيث قدمت مقاطع من التراث الأندلسي وكذلك الشعبي، بحضور عدد كبير من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.
    الحفل الموسيقى عرف أيضا مشاركة ثلة من مغاربة العالم، من بينهم أوركسترا أمستردام الأندلسي، والفنان ادريس عمران اشقارة، وكورال جمعية اشقارة، كما عرف أيضا مشاركة الفنان "دوايت" من أصل سورنامي، كما قدمت في الحفل وصلات للمنشد القدير حسن الشاذلي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى