أخبار الشرق الأوسط بين يديك - الرباط بريس أخبار الشرق الأوسط بين يديك - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 12 أغسطس 2016

    أخبار الشرق الأوسط بين يديك



    أخبار الشرق الأوسط 

    تركيا
    عملية أمنية ضد "داعش" في إسطنبول
    نظمت قوات الأمن التركية، صباح اليوم الجمعة، حملة ضد تنظيم داعش الإرهابي، في إسطنبول، أسفرت عن توقيف عدة أشخاص، بعد تفتيش عدة عناوين مشبوهة.
    الموقع : الاناضول

    100 ألف توقيع على صفحة البيت الأبيض للمطالبة بإعادة غولن
    نظم ممثلي الجالية التركية في الولايات المتحدة الأمريكية حملة توقيعات على الموقع الرسمي للبيت الأبيض، للمطالبة بإعادة زعيم تنظيم الكيان الموازي فتح الله غولن.
    الموقع : ترك بريس

    مصر
    اتفاق  بين مصر وصندوق النقد على منح القاهرة  قرض ب 12 مليار
    أعلن طارق عامر محافظ البنك المركزى أنه تم التوصل إلى اتفاق مبدئى مع صندوق النقد الدولي تحصل مصر بمقتضاه على 12 مليار دولار مساعدات مالية على مدى ثلاث سنوات .
    الموقع : الاهرام المصرية

    استطلاع رأي: 94% من المصريين يرفضون زواج القاصرات
    قال محمد أحمد، الرئيس التنفيذي لشركة إجابات للأبحاث واستطلاع الرأي، إن أحدث الدراسات عن ظاهرة زواج القاصرات أكدت أن 94% من العينة غير راضين عن زواج الأطفال فى الفترة الأخيرة، فى مقابل 2% موافق، و4% لم يحددوا موقفهم.

    الموقع : جريدة الوطن المصرية

    فلسطين
    تحذيرات «صارمة» لإسرائيل من مغبة إقدامها على هدم بيوت الفلسطينية
    تلقّى المسؤولون الإسرائيليون في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، وفي وزارتي الخارجية والدفاع الإسرائيليّتين، رسائل من القيادة الأميركية ومن الاتحاد الأوروبي، تحذر فيها من الإقدام على هدم بيوت قرية سوسيا، جنوب الخليل، منذرة برد فعل صارم وجاد.
    الموقع :الأيام

    زوارق الاحتلال الاسرائيلي تستهدف الصيادين ومراكبهم في القطاع
    استهدفت زوارق الاحتلال، الجمعة، الصيادين ومراكبهم في بحر بيت لاهيا والسودانية شمال قطاع غزة، ورفح جنوب القطاع. ووفق روايات صيادين، فتحت تلك الزوارق نيران أسلحتها الرشاشة وبشكل كثيف صوبهم ومراكب صيدهم.
    موقع جريدة الحياة الجديدة

    الأردن

    الاحتلال يصادق على أوسع مخطط استيطاني في القدس
    صادقت ما تسمى لجنة التنظيم والبناء التابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس على بناء برجين في مستوطنة «بسغات زئيف» ، ومجمع دوائر وحديقة عامة، شمالي مدينة القدس المحتلة.
    الموقع : الدستور

    حرس الحدود: إحباط محاولتي تسلل وضبط شخصين متورطين فيهما
    صرح مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، بأن قوات حرس الحدود تمكنت مساء اليوم الخميس من إحباط محاولتي تسلل تورط بها شخصان، على الواجهتين الشمالية والجنوبية من المملكة،
     الموقع : الغد الأردني

    لبنان

    هولاند: حريصون على أمن لبنان
    أكّد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أن فرنسا ستكون «حاضرة دائماً لضمان أمن لبنان، وهي حريصة عليه»، داعياً البلدين «اللذين يضربهما الإرهاب ويكافحان هذه الآفة أن يظهرا تضامنا كبيراً .
    الموقع : السفير

    سوريا

     الجيش السوري يقضي على مجموعة إرهابية في سوريا
    أفاد مصدر عسكري لسانا بأن وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت على معظم أفراد مجموعة إرهابية كانت تقوم بنقل الذخيرة جنوب شرق مدينة درعا.

    الموقع : الوكالة العربية السورية للأنباء

     طهران: سندافع عن الأسد وحزب الله حتى النهاية
    جددت إيران التزامها بالدفاع عن الرئيس السوري بشار الأسد ونظامه والوقوف إلى جانبه، وإلى جانب حزب الله اللبناني، والعراق “حتى النهاية” وفق ما نقلت وكالات الأنباء الرسمية الإيرانية.
    الموقع : سوريا بريس

    إسرائيل
    غضب فرنسي لهدم مبان فلسطينية من تمويل باريس
    نددت فرنسا الخميس بإجراءات الهدم الإسرائيلية لعدد من المباني، التي تم تمويلها من قبل الحكومة الفرنسية، في قرية فلسطينية شمال القدس في الأسبوع الماضي.
    الموقع : تايمز اوف إسرائيل


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى