"سوريا الديمقراطية" تشن هجومها الأخير على داعش "بمنبج" - الرباط بريس "سوريا الديمقراطية" تشن هجومها الأخير على داعش "بمنبج" - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 12 أغسطس 2016

    "سوريا الديمقراطية" تشن هجومها الأخير على داعش "بمنبج"



    قال تحالف قوات "سوريا الديمقراطية" الذي تدعمه الولايات المتحدة في القتال ضد تنظيم داعشن قرب الحدود التركية في شمال سوريا، يوم الجمعة، إنه يشن هجوما أخيرا لطرد من تبقى من عناصر التنظيم المتشدد من مدينة منبج.

    وقال "شرفان درويش" المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية المؤلفة من مقاتلين عرب وأكراد إن هذه هي العملية الأخيرة والهجوم الأخير.
    وقبل أيام قالت قوات سوريا الديمقراطية التي يدعمها التحالف الذي تتزعمه الولايات المتحدة بغارات جوية إنها أوشكت على السيطرة بالكامل على منبج التي يتبقى بها عدد صغير من مقاتلي داعش.

    وتجدر الإشارة أن مليشيات قوات سوريا الديمقراطية تشكلت رسميا، في أكتوبر عام 2015، في محافظة الحسكة، شمال شرقي سوريا، والهدف المعلن لتلك القوات، هو إنشاء جبهة عسكرية موحدة شمالي سوريا، لطرد تنظيم داعش وجبهة النصرة من منطقة الجزيرة السورية، وبناء سوريا ديمقراطية علمانية.

    يذكًرُ أن تلك القوات تضم نحو 27 وحدة عسكرية، تشمل ميليشيات كردية وعربية وسريانية وأرمنية وتركمانية، عمودها الفقري هي وحدات حماية الشعب الكردية، الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني التركي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى