اتهامات لقيادة "سنتكوم" بالتلاعب في معطيات الحرب على داعش - الرباط بريس اتهامات لقيادة "سنتكوم" بالتلاعب في معطيات الحرب على داعش - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 12 أغسطس 2016

    اتهامات لقيادة "سنتكوم" بالتلاعب في معطيات الحرب على داعش



    اتهم تقرير أعده أعضاء في الكونغرس، مسؤولين عسكريين أميركيين يعملون في قيادة القوات الأميركية في الشرق الأوسط "سنتكوم" بالتلاعب في المعلومات الاستخبارية ورسم صورة متفائلة لجهود واشنطن في الحرب ضد داعش.
    وكشف التقرير أن القيادة المركزية للجيش الأمريكي قدمت "تصوراً أكثر ايجابية" لموقف قوات التحالف في الحرب ضد داعش خلال عامي 2014 و 2015.
    وجاء التقرير إثر تحذيرات من أن مديري أحد أجهزة الاستخبارات يقومون بفرز المعلومات لتقديم صورة ملطفة للمخاطر التي يمثلها تنظيم داعش، بالإضافة إلى تجميل جهود الولايات المتحدة على الأرض.
    واستجوب أعضاء الكونغرس الذين أعدوا التقرير، عشرات المحللين في "سنتكوم"، وبحسب التقرير فإن 40% من المحللين أكدوا تعرضهم لضغوط لتشويه أو حذف معلومات خلال العام الماضي.
    وتبين لمعدي التقرير أن القيادة المركزية نشرت بيانات صحافية وتصريحات علنية قالت فيها إن الوضع كان أكثر إيجابية من الواقع.
    وأبدى النائب الجمهوري "براد وينستراب" استغرابه لسبب إقدام أجهزة الاستخبارات على التلاعب بالمعلومات.
    وطالبت عضو لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ النائبة الجمهورية "كيلي ايوت" بمحاسبة مسؤولي "سنتكوم" في حال تبين فعلا أنهم مارسوا ضغوطا على محللين لتشويه المعلومات حول التصدي لتنظيم داعش.

    يذكَرُ أن  التقرير المكون من 15 صفحة واستغرق 9 أشهر، ساهم في إعداده أعضاء جمهوريين في لجان القوات المسلحة و الاستخبارات والاعتمادات في مجلس النواب الأمريكي، على إثر شكوى تقدم بها محلل مدني في القيادة المركزية، لم يتم الكشف عن اسمه، ادعى فيها قيام الأخيرة بتقديم معلومات استخبارية اكثر تفاؤلا.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى