"أصوات نسائية" تبث رسائل السلام وتحتفي بنجوم الفن النسوي المغربي - الرباط بريس "أصوات نسائية" تبث رسائل السلام وتحتفي بنجوم الفن النسوي المغربي - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 17 أغسطس 2016

    "أصوات نسائية" تبث رسائل السلام وتحتفي بنجوم الفن النسوي المغربي


     تحتفي فعاليات الدورة التاسعة لمھرجان أصوات نسائیة بتطوان ما بين 18 و20 غشت الجاري بالتراث الفني النسائي المغربي من خلال حضور الفنانتان الكبيرتان "لطیفة رأفت "و "دنیا باطمة"، إضافة إلى الفنانة الشعبیة المغربية "الداودیة".

     ويكرم المهرجان الذي استطاع أن يرسخ بصمته ضمن فضاءات المهرجانات الفنية والثقافية بالمغرب المطربة المغربية "نعیمة سمیح "عن مسيرتها الفنية المتميزة داخل المغرب وخارجه، والفنانة "نادیة أیوب".
    ويرغب هذا المهرجان بث رسائل السلام والمحبة بين الشعوب من خلال أنشطته المتنوعة والمتعددة التي يجتهد في أن تشمل كل فئات المجتمع في المدينة والنواحي وكذا باقي المشاركين.

     وفي نفس السياق، ستشهد دورة المهرجان الحالية تنظيم أنشطة اجتماعية ومعارض للأعمال اليدوية، إذ سيجري تنظیم سوق "على مر الزمان" على مدى أسبوع، سیتم الترویج من خلاله للمنتوجات المجالیة والتقلیدیة، التي تم إنتاجها وإبداعها من طرف عضوات التعاونيات النسوية في شمال المغرب.
    إضافة إلى تنظيم عملیة "الصحة للجمیع"، وھي حملة للقلوب الرحیمة تقام في كل دورة، وتستھدف تحسین الظروف الصحیة لما یقارب 1500 من النساء، الأطفال وكبار السن هم في وضعیة ھشة في تطوان، بإشراف الجمعیة المغربیة لحمایة صحة الیتیم، وبشراكة مع جمعیة أصوات نسائیة في تطوان ومجموعة من الأطباء المتطوعين.


     وحرص المهرجان على أن يشرك السجينات في وجبة غذاء تقام لفائدتهن، يشارك في تنشيطها فنانون مشهورون، وستنظم كذلك أنشطة خيرية لفائدة نزلاء دار العجزة "سيدي فريج" وتكريم مجموعة من الفاعلات المحليات في ميادين العمل الاجتماعي والثقافي.







     


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى