بعد الأمريكيين في إسرائيل ترامب يخطب وُدَّ سود أمريكا - الرباط بريس بعد الأمريكيين في إسرائيل ترامب يخطب وُدَّ سود أمريكا - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 17 أغسطس 2016

    بعد الأمريكيين في إسرائيل ترامب يخطب وُدَّ سود أمريكا



    بعد أن أطلق حملته لجلب أصوات الأمريكيين المقيمين في اسرائيل، وجه المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية "دونالد ترامب" نداء للناخبين الأمريكيين من أصل افريقي لدعم حملته.
    جاء ذلك أثناء كلمة ألقاها على بعد كيلومترات قليلة من ميلووكي، التي هزتها أعمال شغب يومي السبت والأحد (13-14 غشت)، حيث قال إنه سيعيد إرساء القانون والنظام في الولايات المتحدة وذلك بعد أيام من تفجر العنف في الشوارع مرة أخرى في أعقاب قتل الشرطة لرجل أسود بالرصاص.
    وقال ترامب "أطلب صوت كل مواطن أمريكي من أصل أفريقي يعاني في مجتمعنا اليوم ويريد مستقبلا مختلفا وأفضل بكثير .. الوظائف.. الأمان.. الفرصة.. التمثيل المنصف والمتساوي.."
    قبل أن يوجه سهام نقده لهيلاري كلينتون، قائلا "نحن نرفض تعصب هيلاري كلينتون التي تتملق مجتمعات الملونين وتحتقرهم وتتعامل معهم باعتبارهم مجرد أصوات - هذا كل ما يهتمون به - وليسوا بشرا يستحقون مستقبلا أفضل."
    وزاد في انتقاد منافسته قائلا "أي صوت (لكلينتون) هو صوت لجيل آخر من الفقر وارتفاع معدل الجريمة والفرص المفقودة.. الجريمة والعنف هما اعتداء على الفقراء ولن يكونا مقبولين تحت إدارة ترامب."
    وعلى هامش اللقاء عقد ترامب اجتماعا مقتضبا في المدينة مع قدامى المحاربين وأفراد إنفاذ القانون، بمن فيهم قائد شرطة مقاطعة ميلووكي ديفيد كلارك والمفتش إدوارد بيلي، لكن منظمي الاجتماع أخرجوا ممثلي وسائل الإعلام ولم يسمح لهم بسماع المناقشات.
    وسافر ترامب لمدة 45 دقيقة خارج ميلووكي التي يمثل السود 40 في المئة من سكانها، ليوجه نداءه للناخبين الأمريكيين من أصل أفريقي في ضاحية وست بيند بويسكونسن التي يمثل البيض 95 في المئة من سكانها، حيث سيلقى ترامب كلمته أمام حشد كان بأكمله تقريبا من البيض.

    جدير بالذكر، أنه سبق أن شارك ترامب في ثلاث مناسبات في ميلوواكي التي لا تزال تشهد احتجاجات عنيفة بعد مقتل سيلفيل سميث (23 عاما) على يد الشرطة التي قالت أنها أوقفته لأنه تصرف بشكل أثار الريبة، وإن الشرطة أطلقت عليه النار لأنه كان يحمل سلاحا يدويا بما يخالف القانون ورفض الأوامر بإلقائه.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى