مسؤول كوري شمالي رفيع المستوى يفر صوب كوريا الجنوبية - الرباط بريس مسؤول كوري شمالي رفيع المستوى يفر صوب كوريا الجنوبية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 17 أغسطس 2016

    مسؤول كوري شمالي رفيع المستوى يفر صوب كوريا الجنوبية


    لاذ نائب سفير كوريا الشمالية في لندن " ثاي يونج" بالفرار صوب كوريا الجنوبية، وقال المتحدث باسم وزارة الوحدة في الجنوب "جيونج جون" خلال مؤتمر صحفي يوم الأربعاء (17 غشت)، أنه قد وصل مع أسرته إلى كوريا الجنوبية ليصبح بذلك أرفع دبلوماسي على الإطلاق يهرب إلى كوريا الجنوبية.
    وأضاف المتحدث، أن هروب "ثاي" إلى الجنوب بسبب استياءه من النظام الحاكم في كوريا الشمالية، ومن أجل ضمان مستقبل ابنه، مؤكدا أنه الآن تحت حماية الحكومة والمؤسسات المعنية تمضي قدما في الإجراءات الضرورية كما هو معتاد".
    من جهة أخرى رفض مسؤول في السفارة الكورية الشمالية في لندن التعليق على هروب "ثاي" واصفا التقارير التي أوردت الواقعة بأنها "مفاجئة".
    جدير بالذكر، أنها ليست الواقعة الاولى التي تعرفها كوريا الجنوبية، إذ يلجأ إليها سنويا عدد كبير من الهاربين من كوريا الشمالية، إذ سجل في الفترة الأخيرة هروب 12 نادلة في مطعم كوري شمالي في الصين إلى كوريا الجنوبية في وقت سابق هذا العام.
    وبحسب ما قال مسؤول بوزارة الوحدة فإن عدد حالات هروب كوريين شماليين إلى الجنوب ارتفع هذا العام حتى يوليو إلى 814 حالة في المجمل فيما يمثل زيادة سنوية نسبتها 15 في المئة




    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى