النهضة تدعم إقالة حكومة الحبيب الصيد - الرباط بريس النهضة تدعم إقالة حكومة الحبيب الصيد - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 30 يوليو 2016

    النهضة تدعم إقالة حكومة الحبيب الصيد




    أصدرت حركة النهضة، المشاركة في الائتلاف الحكومي في تونس، بيانا رسميا اليوم أكدت فيه أن الحركة لن تمنح الثقة لحكومة الحبيب الصيد.

    وجاء في البيان أنه "بناء على مخرجات الحوار الوطني الأخير بإتّفاق تسعة أحزاب وثلاث منظمات وطنية كبرى، فإن كتلة حركة النهضة بمجلس نواب الشعب لن تصوّت لمنح الثقة لحكومة "الحبيب الصيد" وذلك لفسح المجال لتشكيل حكومة وحدة وطنية ذات قاعدة سياسية أوسع" حسب تعبير البيان.

    ويأتي الموقف الأخير من حركة النهضة بعد أن طلب رئيس الحكومة التونسية، الأربعاء الماضي، رسميا من البرلمان عقد جلسة لتجديد الثقة في حكومته.

    ويخصص البرلمان التونسي اليوم السبت جلسة للتصويت على منح الثقة للحكومة ( تجري في هذه الأثناء)، يتوقع أن تنهي ولاية الحكومة الحالية، خاصة بعد أن جاهرت أحزاب الإتلاف الحاكم برغبتها في رحيل حكومة الصيد.

    ولجأ رئيس الحكومة التونسية إلى الخيار الدستوري بطلب تصويت البرلمان على منح الثقة لحكومته، رغم يقينه بمغادرة باب القصبة، لضمان خروج مشرف، حيث رفض تحمل مسؤولية الفشل لوحده، قائلا " لا أعترف بالهزيمة ولست جنديا يهرب من الميدان".

    وارتفعت حرارة النقاش السياسي في تونس، بعد أن خرجت للعلن خلافات في مربع صنع القرار،  بين الحكومة ورئاسة الجمهورية التونسية، حيث بات النقاش منصبا على كيفية رحيل الصيد منذ 2  يونيو الماضي،  تاريخ عرض الرئيس الباجي قائد السبسي، مبادرة تشكيل حكومة وحدة وطنية، إثر الانتقادات، التي وجهت لحكومة الصيد، التي اتهمت بعدم الفعالية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى