الرئيس الجزائري في تهنئته لجلالة الملك يؤكد عزمه على الارتقاء بالعلاقات بين الجارين - الرباط بريس الرئيس الجزائري في تهنئته لجلالة الملك يؤكد عزمه على الارتقاء بالعلاقات بين الجارين - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 30 يوليو 2016

    الرئيس الجزائري في تهنئته لجلالة الملك يؤكد عزمه على الارتقاء بالعلاقات بين الجارين



    بعث الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، برقية تهنئة إلى الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الـ 17 لاعتلائه العرش"، مؤكدا في نص التهنئة نقلا عن وكالة الأنباء الجزائرية، "عزمه الراسخ على العمل معكم من أجل تحقيق أهدافنا الثنائية والمغاربية، والارتقاء بعلاقاتنا إلى ما ترنو إليه شعوب المنطقة من سلام واستقرار وتطور".
    واعتبر الرئيس الجزائري مناسبة عيد العرش، فرصة سانحة جدد فيها عزمه على القيام بكل ما من شأنه أن يزيد وشائج القربى والمحبة التي تجمع بين شعبينا متانة ويحقق تطلعاتهما وآمالهما للعيش في كنف التضامن والإخاء"، بحسب نص البرقية.
    وكانت الحكومة الجزائرية، أكدت رفضها شروط المغرب للعودة إلى الاتحاد الأفريقي مطالبة الجار الغربي لها بالالتزام بالميثاق التأسيسي للاتحاد الأفريقي، دون طرد أي عضو من الاتحاد في إشارة إلى الجبهة الانفصالية.
    وجلالة الملك في خطابه اليوم في الذكرى 17 لعيد العرش المجيد، أعتبر أن قرار المغرب العودة إلى الاتحاد الأفريقي لا يعني الاعتراف بالجبهة قائلا: " القرار لا يعني أبدا، تخلي المغرب عن حقوقه المشروعة، أو الاعتراف بكيان وهمي، يفتقد لأبسط مقومات السيادة، تم إقحامه في منظمة الوحدة الإفريقية، في خرق سافر لميثاقها".

    كما يعكس هذا القرار، يضيف جلالته، " يعكس رجوع بلادنا إلى مكانها الطبيعي، حرصنا على مواصلة الدفاع عن مصالحنا، من داخل الاتحاد الإفريقي، وعلى تقوية مجالات التعاون مع شركائنا، سواء على الصعيد الثنائي أو الإقليمي".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى