جلالة الملك يحذر السياسيين ويدعوإلى مزيد من اليقظة الأمنية بالبلاد - الرباط بريس جلالة الملك يحذر السياسيين ويدعوإلى مزيد من اليقظة الأمنية بالبلاد - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 30 يوليو 2016

    جلالة الملك يحذر السياسيين ويدعوإلى مزيد من اليقظة الأمنية بالبلاد




    في خطابه السامي الذي ألقاه بمناسبة الذكرى السابعة عشر لتربع جلالته على عرش أسلافه الميامين، قال جلالة الملك محمد السادس أن الوضع السياسي للمغرب يستوجب الوقوف بحزم أمام التحديات وتغليب الصالح العام وصالح الوطن على الصراعات والمزايدات الشخصية.
    وتحدث الملك في خطابه الذي ألقاه قبل قليل من القصر الملكي بتطوان، عن قضية محاربة الفساد في المغرب، والتي بدأت تأخذ منحى من المزايدات بين الفرقاء السياسيين في المغرب، مشددا على أن محاربة الفساد مسألة مشتركة، وهي مسؤولية ملقاة على كاهل الدولة بكل مؤسساتها وعلى كاهل المجتمع المدني.
    كما نبه جلالة الملك في خطابه لتصرفات بعض المنتخبين قائلا: “أنبه لبعض التصرفات والتجاوزات الخطيرة التي تعرفها الانتخابات التي يجب محاربتها ومعاقبة مرتكبيها”، لافتا إلى أن “المرشحين يفقدون صوابهم ويدخلون في فوضى”.
    وأضاف جلالته: "ما يدفع للاستغراب أن البعض يقوم بتصريحات تتضمن مفاهيم تمس بصورة الوطن” فيما يتعلق بالعملية الانتخابية، مضيفا في هذا الصدد “أقول للجميع كفى من الركوب على الوطن لتصفية حسابات شخصية ضيقة".
    وحرص جلالته على التنبيه على ان اللحظة القادمة من الاستحقاقات التشريعية هي لحظة فارقة في المسار السياسي الوطني، مؤكدا على انه حرص دائما على الاستقلال السياسي الوطني وذلك من خلال وقوفه في صف الحياد دون الانتماء إلى أي طيف سياسي، وان انتماءه الدائم كان وسيبقى الانتماء لحزب المغرب.
    جلالة الملك عرج كذلك في خطابه على عدد من القضايا التي تهم تطوير المغرب والسعي للرقي به، فتحدث للشعب المغربي عن مناخ الاقتصاد الوطني والذي سعى فيه جلالته لتثبيت ركائزه القوية، حتى أصبح المغرب قبلة لكبريات الشركات العالمية وضرب مثالا على ذلك بشركة "بوجو" الفرنسية، 
    وأكد جلالته على أن الشركات الكبرى ما كانت لتغامر بوضع استثماراتها في المغرب لولا تأكدها من القيمة الكبرى والقوة الاقتصادية التي يتمتع بها المغرب.
    كما شدد جلالة الملك على ضرورة صون علاقات المملكة مع شركائها الخارجيين وخصوصا في الخليج العربي، وإفريقيا كدولة رواندا التي تشترك مع المغرب في عدد من القضايا ومن أهمها رئاسة التحالف ضد العنف.
    كما تحدث جلالة الملك عن صيانة الأمن وأهميته في تنمية بلادنا منوها ومشيرا إلى الفعالية التي تميز الأمن المغربي وتمكنه من إحباط العمليات الإرهابية، لكنه في نفس الوقت دعا إلى الاستمرار في تخليق الجهاز الأمني بمزيد من الحزم والالتزام بالقانون.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى