إحداث منصة الكترونية مغربية فرنسية للدروس عبر الأنترنيت - الرباط بريس إحداث منصة الكترونية مغربية فرنسية للدروس عبر الأنترنيت - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 16 يوليو 2016

    إحداث منصة الكترونية مغربية فرنسية للدروس عبر الأنترنيت


    وقعت أمس الجمعة ( 15 يوليوز ) وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر وسفارة فرنسا بالمغرب، وجامعة فرنسا الرقمية اتفاقية من أجل إحداث منصة الكترونية مغربية فرنسية مشتركة ، ستخصص للدروس المفتوحة عبر الأنترنيت.
    وتسعى الاتفاقية إلى تمكين الجامعات المغربية التي تتوفر على مواقع خاصة للدروس المفتوحة والمكثفة عبر الأنترنيت من تجميع مواردها في منصة إلكترونية مفتوحة للجميع وقادرة على استيعاب الآلاف من المستعملين في نفس الوقت.
    وضمن هذا السياق، قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، الحسن الداودي،" أن التعاون مع فرنسا في مجال التعليم عن بعد سيمكن الجامعات المغربية من نشر دروسها على نطاق أوسع ويمنحها إشعاعا أكبر على الصعيد العالمي، وخصوصا في البلدان الفرنكوفونية".
      بدوره قال سفير فرنسا بالمغرب "جون فرانسوا جيرو" في تصريح للصحافة "إن التعاون الفرنسي المغربي الرقمي سيتيح نشرا واسعا للمعرفة والعلم، والأدب والقانون والأفكار".

    يذكر أن هذه الاتفاقية ستمكن من تعزيز الشراكات مع الجامعات الفرنسية في مجال الدروس المفتوحة والمكثفة عبر الأنترنيت والدورات الصغيرة الخاصة، و ذلك بهدف تطوير تكوينات عن بعد مشتركة بين جامعات البلدين.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى