تركيا: إقالة قائد خفر السواحل وقائد الأركان يمارس مهامه - الرباط بريس تركيا: إقالة قائد خفر السواحل وقائد الأركان يمارس مهامه - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 16 يوليو 2016

    تركيا: إقالة قائد خفر السواحل وقائد الأركان يمارس مهامه





    أعلن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، أن قائد الأركان التركي الجنرال "خلوصي أقار" بخير وهو على رأس عمله، بعد أن تمكنت وحدات من الجيش التركي، اليوم السبت، من تحريره، في عملية استهدفت مكان احتجازه بقاعدة جوية في العاصمة التركية أنقرة.

    من جهة أخرى، أعلن وزير الداخلية التركي إعفاء الأميرال "هاكان أوستام" من قيادة خفر السواحل.

    وكان قائد الأركان التركي "خلوصي أقار" محتجزا  داخل القاعدة الجوية الرابعة في منطقة "أكينجي" بأنقرة، قبل أن تنفذ وحدات من الجيش التركي صباح اليوم، عملية لتحريره ونقله إلى منطقة آمنة.

    وتمكنت فرق العمليات الخاصة التابعة لمديرية أمن أنقرة، من السيطرة على قيادة الدرك العامة، والقضاء على عناصر من الجيش المنتمية للمنظمة الإرهابية.

    وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة في الجيش، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان شطري مدينة إسطنبول، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة.


    وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية في معظم المدن والولايات التركية، حيث توجهت حشود المواطنين إلى البرلمان ورئاسة الأركان، ومديريات الأمن، كما عبرت جل الأحزاب السياسية المعارضة عن رفضها المحاولة الانقلابية لليلة أمس الجمعة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى