ياسين حماوي تلميذ مغربي يفوز بالأولمبياد الدولية للرياضيات بالفرنسية - الرباط بريس ياسين حماوي تلميذ مغربي يفوز بالأولمبياد الدولية للرياضيات بالفرنسية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 19 يونيو 2014

    ياسين حماوي تلميذ مغربي يفوز بالأولمبياد الدولية للرياضيات بالفرنسية


    الرباط بريس

    إستطاع التلميذ المغربي ياسين حماوي في فرض سيطرته على الأولمبياد الدولية للرياضيات بالفرنسية، وفاز بالجائزة الأولى برسم السنة الدراسية الجارية 2014، والتي نظمت مؤخرا بالعاصمة الفرنسية باريس. 

    وعبر حماوي، المنحدر من مدينة تنجداد بإقليم الراشيدية، إلى نهائيات أولمبياد الرياضيات بالفرنسية بعدما أحرز مجموعة من الجوائز الوطنية، ويتابع دراسته بثانوية « ديكارت » بالعاصمة الرباط، ويقول عنه أساتذه إنه « أبان عن نبوغه وتميزه في مختلف المواد، وعلى الخصوص مادة الرياضيات ».

    يُشار إلى أن ستة تلاميذ مغاربة آخرين، (5 ذكور وفتاة واحدة) مثلوا المغرب في الدورة ال54 للأولمبياد الدولية للرياضيات التي احتضنتها مدينة سانتا مارتا في كلومبيا.

        ويتم انتقاء التلاميذ والتلميذات، ممثلي المغرب في الأولمبياد الدولية، عن طريق تنظيم « امتحانات انتقائية » في المادة من طرف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، عبر مرحلتين، الأولى بجميع جهات المغرب، والثانية عبارة عن ثلاثة تداريب على الصعيد المركزي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى