كورونا يحصد أرواح 290 شخصا بالسعودية ودعوات لتأجيل موسم الحج والعمرة - الرباط بريس كورونا يحصد أرواح 290 شخصا بالسعودية ودعوات لتأجيل موسم الحج والعمرة - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 19 يونيو 2014

    كورونا يحصد أرواح 290 شخصا بالسعودية ودعوات لتأجيل موسم الحج والعمرة


    الرباط بريس  
    لا زال فيروس كورونا القاتل يفتك بمزيد من الأرواح بالمملكة العربية السعودية، حيث وصل عدد حالات الوفيات بسبب الفيروس إلى 290 شخصا من أصل 704 مصابين في البلاد.
    وأفادت وزارة الصحة في أحدث بياناتها أن إجمالي عدد المصابين بالفيروس منذ ظهوره العام 2012 ارتفع الى 704 اشخاص توفي منهم 290 في حين تماثل للشفاء 374 منهم وما يزال 40 يخضعون للعلاج.
      وقد أعلن وزير الصحة بالتكليف عادل فقيه امام مجلس الشورى ان 64 في المئة من المصابين سعوديون، مقابل 36 في المئة من المقيمين، كما كشف ان 28 في المئة من الحالات اصابت العاملين في القطاع الصحي، كما ان غالبية الوفيات كانت فوق سن العشرين.
    وكانت السعودية قد طالبت الدول الإسلامية بدعوة مواطنيها إلى تأجيل العمرة والحج برسم هذه السنة، وذلك تفاديا للإصابة بهذا الفيروس القاتل، فيما دعت وزارتا الصحة المغربية و الأوقاف والشؤون الاسلامية المواطنين المغاربة إلى تجنب السفر إلى السعودية في الوقت الراهن وتأجيل مناسك العمرة إلى وقت لاحق.
        وفي ذات السياق أوصت منظمة الصحة العالمية السلطات السعودية باتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية لتفادي  تضاعف انتشار فيروس "كورونا"، المسبب لمرض "متلازمة الشرق الأوسط التنفسية"، أثناء موسمي عمرة رمضان والحج.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى