"هم الكلاب" في "سينما وعدالة" بالرباط - الرباط بريس "هم الكلاب" في "سينما وعدالة" بالرباط - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 19 يونيو 2014

    "هم الكلاب" في "سينما وعدالة" بالرباط




    الرباط بريس
    تنظم جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان، يومي 20 و21 يونيو الجاري بالرباط، الدورة الثالثة لليلة البيضاء للسينما وحقوق الإنسان، وذلك في موضوع "سينما وعدالة".
    وأوضح بلاغ للجمعية، أنه ستتم خلال هذه التظاهرة برمجة ستة أفلام قصيرة، من بينها ثلاثة أفلام وثائقية، تمثل المغرب ومصر والأردن وجنوب إفريقيا.
    وستنطلق الليلة البيضاء "سينما وعدالة" يوم 20 يونيو، بسمر فني يتم خلاله عرض أفلام في الهواء الطلق من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، في ساحة المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، وتقترح في حفل الافتتاح الفيلم المغربي القصير "قصتي.. قصتك"، الذي أخرجه يوسف مجيد وإيفان لوهلي، وذلك في إطار اليوم العالمي للاجيء، الذي تحييه الجمعية بشراكة مع المفوضية العليا للاجئين.
    وأوضح المصدر ذاته أن بهو المكتبة الوطنية للمملكة سيستقبل، يوم 21 يونيو (الساعة الرابعة بعد الزوال)، ندوات حول قضايا تتعلق بالعدالة الانتقالية والعدالة الاجتماعية.
    وسيتم عرض عدة أفلام في إطار هذه التظاهرة الثقافية، من بينها "هم الكلاب" لهشام العسري (المغرب)، و"ذو سكواير" لجهان نجيم (مصر)، و"تاء مربوطة" لإيهاب الخطيب (الأردن)، و"حنا أرندت" لمارغاريت فون تروتا (ألمانيا)، و"زولو" لجيروم سال (إفريقيا الجنوبية).
    ويتم تنظيم الليلة البيضاء "سينما وعدالة" بدعم من سفارة سويسرا في المغرب، ومنظمة الأمم المتحدة - نساء، ويوروبيان إندومنت فور ديموكراسي، ومؤسسة صندوق الإيداع والتدبير، ومؤسسة فريدريش إيبرت ستيفتونغ، والمفوضية العليا للاجئين، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، والمركز السينمائي المغربي، والمكتبة الوطنية للمملكة المغربية.
    يشار إلى أن جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان أحدثت في 2010، بهدف النهوض بثقافة حقوق الإنسان من خلال السينما. وتنظم أربعة أنشطة رئيسية سنويا تتمثل في خميس السينما وحقوق الإنسان، وماستركلاس السينما وحقوق الإنسان، والليلة البيضاء للسينما وحقوق الإنسان، واللقاءات المتوسطية بالسينما وحقوق الإنسان.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى