الأمم المتحدة: 3 ملايين تحولوا إلى لاجئين بسبب الحرب في سوريا - الرباط بريس الأمم المتحدة: 3 ملايين تحولوا إلى لاجئين بسبب الحرب في سوريا - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 19 يونيو 2014

    الأمم المتحدة: 3 ملايين تحولوا إلى لاجئين بسبب الحرب في سوريا


    الرباط بريس

    يخلد العالم (المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين)  من 17 إلى 20 يونيو 2014 اليوم العالمي للاجئ المخلد في 20 يونيو من كل سنة.

    وتتمحور الحملة العالمية للإخبار والتحسيس الخاصة بهذه السنة حول آثار الحروب على الأسر وذلك  تحت شعار "أسرة واحدة مزقتها الحرب رقم أكبر من أن يُحْتَمل".

         وتشير المعطيات المتوفرة الى انه في سنة 2014، أجبرت الصراعات والاضطهاد والانتهاكات عددا غير مسبوق من البشر على مغادرة ديارهم تاركين ورائهم كل ما يملكون. ويعزى هذا الارتفاع الكبير أساسا إلى الحرب الدائرة في سوريا، التي حولت نحو 3 ملايين شخصا إلى لاجئين وأسفرت عن نحو 7 ملايين من المشردين داخليا، وكذا إلى حالات كبرى من النزوح بإفريقيا خاصة بجمهورية أفريقيا الوسطى وجنوب السودان، في وقت، يجبر فيه عدد متزايد من الأشخاص على الفرار من ديارهم، قلما تسلط وسائل الإعلام، لدى تغطيتها لهذه الصراعات، الضوء على الكلفة الإنسانية للحرب، والحال أنها تخلف ضحايا من أمهات وآباء وأبناء وبنات.


        ويشكل اليوم العالمي للاجئ، المخلد في 20 يونيو من كل سنة، مناسبة للاحتفاء بشجاعة وصمود الملايين من الأشخاص المشردين عبر العالم والذين أرغموا على ترك ديارهم بسبب الحروب وانتهاكات حقوق الإنسان. ويمكن هذا اليوم من إبراز ما تكتسيه استماتتهم وتضحياتهم في سبيل البقاء من طابع بطولي وما لمسارهم من طابع كوني، وكذا تسليط الضوء على قدرتهم على الإيمان بمستقبل أفضل يتمكنون فيه من إعادة بناء حياتهم من جديد في ظل تمتعهم  بكرامتهم الإنسانية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى