نغمات من الملحون في ملتقى سجلماسة - الرباط بريس نغمات من الملحون في ملتقى سجلماسة - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 23 مايو 2014

    نغمات من الملحون في ملتقى سجلماسة



    الرباط بريس

    يحتضن إقليم الرشيدية في الفترة ما بين 23 و 25 مايو 2014 ،الدورة العشرون  لملتقى سجلماسة لفن الملحون بمدينتي أرفود والريصاني، في إطار التعريف بالموروث التراثي والثقافي لفن الملحون، الذي يعتبر رافدا أساسيا من روافد الذاكرة الفنية المغربية وتراثها الحضاري العريق .

     و يسعى الملتقى إلى صيانة هذا الفن العريق ليبقى ماثلا للأجيال القادمة ، حيث استطاع بالحس المرهف لشعرائه ومنشديه، أن يلامس كل القضايا الإنسانية بعمق وبساطة متناهية. وتتوخى وزارة الثقافة من خلال هاته التظاهرة ،المساهمة في  تدوين تراث الملحون وتوثيقه عبر الوسائط المختلفة،  بما فيها الصوت والصورة، و خلق فسحة للتواصل والتعارف بين مختلف الممارسين لهذا الفن.

    وعلى مدى ثلاثة أيام،سيكون جمهور الحاضرين على موعد مع السهرات الفنية المتميزة لأجواق متنوعة تمثل مختلف المدن المغربية. و ستعرف هذه الدورة تكريم عدد من شيوخ الملحون عرفانا وتقديرا لإسهامهمفي تطوير وإغناء هذا الفن التراثي .
    كما ستحتضن دار الثقافة تافيلالت بمدينة أرفود مسابقة الإنشاد للأطفال أقل من 16 سنة بحضور لجنة مكونة من أساتذة وباحثين ورواد الملحون من أجل تشجيع الناشئة على تملك هذا الفن وتذوقه عبر إذكاء روح الإبداع وتنمية المواهب .



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى