ورزازات تستنشق الشعر و تصدح بالموسيقى - الرباط بريس ورزازات تستنشق الشعر و تصدح بالموسيقى - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 23 مايو 2014

    ورزازات تستنشق الشعر و تصدح بالموسيقى



    الرباط بريس
    تستقبل ورزازات فعاليات  الدورة الثامنة لمهرجان تموايت "الملتقى الشعري والموسيقي لهذه المدينة "، الذي تنظمه جمعية "أنفاس ورزازات"  للبحث الفني والثقافي، منذ الخميس 22 مايو، وعلى مدى ثلاثة أيام.
    وتميز اليوم الأول لهذه التظاهرة، بافتتاح معرض للفن التشكيلي الجماعي لمجموعة من الفنانين الذين يمثلون علاوة على المغرب، كلا من فرنسا و روسيا و تونس و سوريا.
    وكان للجمهور الحاضر في الجلسة الافتتاحية لمهرجان تموايت (الموال)، موعد مع مجموعة من الشعراء الذين حاولوا نقل الحضور في رحلة عبر أشعارهم إلى عالم تغمره المحبة والإخاء بعيدا عن المعاناة وصخب الحياة .وتخلل هذه القصائد الشعرية ، عروض موسيقية وأشعار غنائية ، وتقاسيم على آلة العود.
     وستعرف هذه التظاهرة ، التي تروم الانفتاح وإعلاء قيم التسامح والمساهمة النوعية في الترويج الثقافي والسياحي لمدينة ورزازات، تكريم بعض الشخصيات الأدبية والفنية.
    كما تتميز فقرات المهرجان بمشاركة مجموعة من طلبة المعهد المتخصص في المهن السينمائية في رسم جداريات ببعض أسوار المدينة. وستنظم، أيضا، بهذه المناسبة، ندوتان حول موضوع " التراث اللامادي في المحيط المنجمي" و" الشعر والموسيقى والتصوف" علاوة على تنظيم ورشات في فن التصوير الفوتوغرافي ببعض المؤسسات التعليمية وورشات للقراءة .


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى